recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قوافل الوعاظ بالأزهر الشريف بقصور ثقافة "تحيا مصر" بحي الأسمرات





 

 قوافل الوعاظ بالأزهر الشريف بقصور ثقافة "تحيا مصر" بحي الأسمرات





كتب- حسن الشامي












فى إطار إهتمام هيئة قصور الثقافة بنشر "الفكر الصحيح ومحاربة الأفكار الهدامة" برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.. أستقبل فرع ثقافة القاهرة برئاسة الفنان جلال عثمان قوافل الوعظ بمجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات بحضور المهندس حسن الغندور رئيس حى الأسمرات، ولفيف من العلماء والوعاظ، وتحت رعاية فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفضيلة الدكتور سعيد عامر الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الدينى.
















وأشارت الدكتورة جيهان حسن مدير فرع ثقافة القاهرة أن أجندة التنمية المستدامة تقوم على مبادئ الأخلاق والسلوكيات الإيجابية التى تعمل على تعزيز إدماج الأخلاقيات فى أهداف التنمية المستدامة من أجل تحقيق المتطلبات الأساسية للجمهورية الجديدة وصولا إلى حياة كريمة.



















وضمت القوافل مجموعة متنوعة من المحاضرات، بدأت بمحاضرة عن "الرحمة والأمانة" للشيخ أحمد محمد على عوضه، مع ندوة "فضل القرآن الكريم حول الأخلاق" للشيخ شريف أبو حطب مدير الدعوة بالقاهرة والشيخ عوض محمد نبيه مفتش بوعظ القاهرة تحدثا عن فضيلة الأخلاق والاستدلال عليها من القرآن الكريم والسنة النبوية مع ذكر قصص من حياة الصحابة .


























بالإضافة إلى ندوة عن "عبادة الله وتعمير الكون" للشيخ محمد مصطفى عبد المقصود، والشيخ ماهر إسماعيل.. ودارت الندوة حول "مفهوم العبادة والحكمة من خلق الكون وتعميره" مع إرساء قواعد الخير، مع محاضرة عن "النية الصالحة" للشيخ أحمد محمد على حيث تم تعريف النيه والاستدلال عليها من القرآن والسنة النبوية... وفى الختام ندوة بعنوان "الشكر على النعم".














جدير بالذكر أن القوافل الثقافية بدأت يوم 5 سبتمبر 2021 م واستمرت لمدة خمسة أيام مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل السلامة الصحية.






قوافل الوعاظ بالأزهر الشريف بقصور ثقافة "تحيا مصر" بحي الأسمرات





google-playkhamsatmostaqltradent