recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

31 أكتوبر.. مؤتمر التطوير العقاري الخامس: مستقبل التنمية العمرانية في مصر

 


31 أكتوبر.. مؤتمر التطوير العقاري الخامس: مستقبل التنمية العمرانية في مصر

 






المال جى تى إم

نايل ريتز - كارلتون، القاهرة

31 أكتوبر 2021

 






يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة كبار رجال الأعمال والمطورين العقاريين وممثلي الجهات الحكومية، تحت شعار "مستقبل التنمية العمرانية في مصر".






سيناقش المؤتمر خطط وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتحقيق معدلات تنفيذ وقفزات استثمارية لافتة في مجال التنمية العمرانية والإسكان، بهدف زيادة الطاقات المتاحة للوحدات السكنية في السوق، بجانب زيادة الرقعة العمرانية بما يتوافق مع خطة 2030، وتأكيدًا على ذلك وافق مجلس الوزراء على اعتماد موازنة طموحة لوزارة الإسكان في العام المالي الجاري.







من المخطط أن ينظم المؤتمر عدة جلسات نقاشية للحديث عن مستقبل التنمية العمرانية في مصر، والتي ستبدأ بجلسة عن ظهور مدن عمرانية جديدة بآلاف الأفدنة القابلة للتطوير العمراني، والمتنوع، وهى دومًا تبحث عنه شركات تطوير عقاري، ومن هنا كان لازمًا تقييم تلك التجربة في ضوء ما نُفذ في مدن الجيل الرابع بخلاف إطلاق المشروعات القومية.









سيخصص المؤتمر إحدى جلساته للحديث بالتفصيل عن مقومات الاستثمار في منطقة شرق القاهرة، والتي شهدت زخمًا لافتًا من المطورين مدعومًا بالاهتمام الحكومي وإطلاق مشروعات تنموية وقومية بها على غرار العاصمة الإدارية الجديدة أو حدائق العاصمة، بجانب استمرار تطوير مدن كالشروق وبدر والقاهرة الجديدة.











بينما تخصص جلسة أخرى لقياس تنافسية الاستثمار العقاري في غرب القاهرة وما تشمله من مدن أكتوبر وما تبعها من أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر بخلاف مدينة الشيخ زايد، والتي تحظى بتطوير لافت في البنية التحتية، يجبر المطورين على الاهتمام بها.











في النهاية، يستعرض المؤتمر في جلسة مخصصة للمشروعات الساحلية، والتي لاقت اهتمامًا لافتًا من الحكومة لتطويرها، في ظل سياسة زيادة الرقعة العمرانية وإطلاق مدن على ساحلي البحر المتوسط والأحمر، ويتم هنا التعرف على خطط المطورين في تنفيذ مشروعات رائدة تصلح للعيش على مدار العام بدلًا من قصرها على فصل الصيف.








31 أكتوبر.. مؤتمر التطوير العقاري الخامس: مستقبل التنمية العمرانية في مصر


google-playkhamsatmostaqltradent