recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تحاليل دورية لعينات مياه الشرب بالمحطات وتطهيرالخزانات بالمدارس والمستشفيات بالدقهلية



تحاليل دورية لعينات مياه الشرب بالمحطات وتطهير
الخزانات بالمدارس والمستشفيات بالدقهلية 

كتب - صالح العواد 
قال بيان صادر عن محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، إنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد استمرت على مدار الشهر الماضي فرق العمل التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بإشراف المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة الشركة، وبالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ الخطة الشهرية لمتابعة تحاليل العينات خلال مراحل التنقية لمياه الشرب بالمحطات والشبكات ومصادر المياه الخام لمآخذ مياه الشرب بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن المتابعة الدورية لمحطات مياه الشرب، وإجراء عمليات التحاليل الدورية للمياه حرصا على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

وأوضح تقرير مركز معلومات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية أنه تم أخذ 5837 عينة مياه شرب من مصادر المياه الخام للمآخذ لتحليلها بالمعامل ومتابعة الجودة، وتم أخذ 8668 عينة من شبكات المياه ومن محطات المياه تم أخذ 9982 عينة وذلك بإجمالي عينات من المحطات والشبكات تصل إلى 18650 عينة.

ومن ناحية أخرى استمرت أعمال التطهير الدورية لخزانات مياه الشرب أعلى المدارس والمصالح والمنشآت الحكومية والمستشفيات، بإجمالي عدد خزانات 1236 خزانا بالمصالح والمنشآت المشار إليها، كما تابعت فرق العمل للعينات الخاصة بأعمال مراحل معالجة مياه الصرف الصحي بمحطات مياه الصرف الصحي بنطاق المحافظة حيث بلغت العينات التي تم أخذها 2818 عينة من محطات المعالجة بنطاق المحافظة.

وقد أكد المحافظ، ضرورة متابعة التنسيق والتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالدقهلية لمتابعة أعمال التحاليل، والتأكد من جودة المياه الخام المستخدمة بعد إتمام أعمال التنقية لمياه الشرب حرصا على صحة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة.


google-playkhamsatmostaqltradent