recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير النقل يعلن البدء في تشغيل مشروع نقل الركاب خلال زيارته مدينة المنصورة





 وزير النقل يعلن البدء في تشغيل مشروع نقل الركاب خلال زيارته مدينة المنصورة





كتب - صالح العواد













أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل خلال زيارته مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، البدء في تشغيل مشروع نقل الركاب بالمحافظة، واعتباره نقطة نظام في هذا المرفق.
وقال الوزير إن هذا يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، لذلك كان هذا المشروع لتوفير حياة كريمة لشعب الدقهلية، وخدمة لعاصمة المحافظة التي تشتهر بأنها عاصمة للطب والعلوم.
وأشار الوزير إلى أنه تم تشكيل جهاز النقل البري لتنظيم نقل الركاب في المحافظات وبين المراكز وتضم نقل الركاب والبضائع، وبدأنا في الدقهلية بتشغيل 15 خط لربط المدن والمراكز بالعاصمة، بجانب تشغيل 7 خطوط داخل مدينة المنصورة، وستوفر وسيلة مواصلات أمنة ونظيفة ومسيطر عليها، ومراقبة من قبل وزارة النقل والمحافظة.
وأوضح خلال كلمته عقب تدشين العمل بالمشروع، أن المرحلة الأولى بدأت وبناء على حجم الطلب سيتم زيادة الأعداد، وسيتم دراسة إن كان هناك حاجة لخطوط جديدة عن طريق مراكز المعلومات أو الأجهزة الامنية التي تنقل لنا نبض الناس.
كان بيان صادر عن المحافظة الأسبوع الماضي، أوضح أن المرحلة الأولى لمشروع النقل الجماعي تضم 88 باصًا بعدد ركاب 32 راكبًا للباص الواحد مجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، من تكييف وواي فاي، وجي بي إس بالإضافة إلى باب للصعود وباب للنزول.
ومن المقرر توزيع 28 باصًا للعمل فى نقل المواطنين داخل مدينة المنصورة مقسمين على 7 خطوط كمرحلة أولى، كما سيتم توزيع 52 باص على باقي مراكز ومدن المحافظة.
كان مشروع النقل الجماعي بمحافظة الدقهلية، قد تم طرحه من قبل جهاز النقل الداخلي والخارجي بوزارة النقل عن طريق مناقصة عامة، تقدم إليها عدة شركات وتمت الترسية على شركتين هما الشركة الانجليزية للنقل الجماعي وشركة أبو الهول للنقل الجماعي.


وزير النقل يعلن البدء في تشغيل مشروع نقل الركاب خلال زيارته مدينة المنصورة


google-playkhamsatmostaqltradent