recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حسن التربية.. طالب يعيد 20 ألف جنيه لصاحبها.. مدرسة تكرم تلميذها على أمانته ببني سويف

حسن التربية.. طالب يعيد 20 ألف جنيه لصاحبها.. مدرسة تكرم تلميذها على أمانته ببني سويف

كرمت مدرسة بني ماضي الإعدادية بنين التابعة لإدارة ببا التعليمية جنوب بني سويف، الطالب "عمر سيد طه" بحضور زملائه ومعلمي المدرسة، وذلك تقديرًا له على أمانته، عقب قيامه بإعادة مبلغ 20 ألف جنيه لصاحبها كان قد عثر عليها بأحد شوارع القرية.


وأثنى معلمو المدرسة، في طابور الصباح، على أمانة الطفل، مشيدين بموقفه كونه أدى الأمانة وإيمانًا بالتربية الأخلاقية الحسنة والتي يجب تسليط الضوء على هذه النماذج في مجتمعنا حتى تكون مثالًا للاحترام والمثل الأعلى وتقديرًا للمبادئ والقيم الإنسانية في المجتمع المصري بصفة عامة.

الطالب عمر سيد طه
كان الطفل "عمر سيد طه" بالصف الثالث الإعدادي، ابن قرية بني ماضي التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، عثر على مبلغ 20 ألف جنيه أثناء مروره بأحد شوارع قريته سقطت من أحد المارة فقام باللحاق خلف صاحبها وأعاد إليه أمواله، ليشكره الأخير أمام المارة جزاءً على حُسن تصرفه.

تكريم الطفل الامين ببني سويف
أمانة طفل ببني سويف
وقال الطفل "عمر سيد طه" 15 عامًا، إنه أثناء مروره من أحد شوارع القرية شاهد شخصًا يحمل حقيبة سقط منها مبلغ كبير من المال، فقام بالتقاطها وهرول مسرعًا خلف صاحبها ليعيد إليه أمواله، لافتًا إلى أنه حرص على أن يقف معه حتى يلملم أمواله، ويعدل حقيبته حتى لا تسقط منه النقود مرة أخرى.

 

وقال والد الطفل، إن ما حدث ما هو إلا مثال لتأدية الأمانة ونوع من التربية الأخلاقية الحسنة، وهو مقتدٍ بديننا الحنيف وإيمان بسنة رسول الله، لافتًا إلى أنه حريص دائمًا على التحدث مع أبنائه عن الأخلاق الحسنة، وميزة أن يتصف الإنسان بالصدق والأمانة اقتداءً برسولنا الكريم.

وقال "علي حسن أبو بكر" صاحب المبلغ، إنه كان يحمل حقيبة بها مبلغ مالي كبير وسقط منها مبلغ، دون أن يعرف، إلا أن المولى عز وجل سخر لي هذا الطفل الأمين، الذي تفاجأت به يناديني ويعطيني ما سقط مني من أموال، فقمت بعدِّها وتبين أنها 20 ألف جنيه، مضيفًا، أن الطفل وقف معه إلى أن أعاد الأموال إلى الحقيبة قال لي: "خلي بالك يا عمو لحسن تقع منك تاني".



google-playkhamsatmostaqltradent