recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مبادرة انا أم البطل تزامنا مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

الصفحة الرئيسية

  مبادرة انا أم البطل تزامنا مع  اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة


مبادرة انا أم البطل تزامنا مع  اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة


كتب _ اشرف محمد


أطلقت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مبادرة انا أم البطل تزامنا مع  اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ،  لتشجيع متحدي الاعاقة  وإدخال الفرحة على قلوبهم.


وأضافت الحزاوي، أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور صور  للأعمال  الفنية لأولادهم او شهادات التقدير  والتكريمات التي حصلوا عليها    ، لنشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.


وأشارت الحزاوي، إلى أنه في ظل الظروف الصعبة التي يعيش فيها اصحاب الهمم ، كان لابد من إدخال الفرحة عليهم في ذلك اليوم   وبث طاقة أمل وتفائل ان بالإدارة والطموح يستطيعوا ان يحققوا انجازات مثل اقرانهم الاصحاء .


وتابعت، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر،اتمني  أن تكون يكون هناك استراتيجية للتنقيب عن مواهب وقدرات متحدي الاعاقة في مختلف المجالات في مدارسنا  و مراكز الشباب والأندية لرعايتها وتقدم الدعم المناسب فابناء تلك الفئة يملكون قدرات وابداعات متميزة .

واستكملت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، علي كل أم معرفة نقاط القوة عنده ابنائهم من متحدي الاعاقة وتطويرها وتنميتها ويمكن اشعال حماستهم للنجاح من خلال الاهتمام بعرض النماذج الناجحة من ذوي الهمم

مثل المصرى إبراهيم حمدتو، قد يكون أشهر رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر في الآونة الأخيرة، هذا الرجل في العقد الخامس من عمره، الفاقد ليديه، الذي استطاع أن يدخل موسوعة جينيس، كونه أول رياضي يمارس تنس الطاولة بلا يدين في العالم.


استطاع حمدتو التغلب على إعاقته لتحقيق حلمه الرياضي، فلم يوقفه بتر يديه، واستخدم فمه في الإمساك بالمضرب، وصار متمكنًا، حتى فاز بعدة مسابقات سواء الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة أو الأصحاء، كما أنه استطاع تحقيق المركز الثاني ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة، رغم أن منافسيه كانوا أصحاء.

google-playkhamsatmostaqltradent