recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مج البقرة والحيوانات يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

الصفحة الرئيسية

 

مج البقرة والحيوانات يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت - آية العايق

انتشر مؤخرا مج بداخله بقرة واشكال أخرى من الحيوانات على موقع التسوق عبر الانترنت وكثرت الأقاويل على أنه مسبب للسرطان والوفاه  .

فأشار الدكتور أشرف عمر استاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب قصر العيني من خلال برنامج الحكاية إلى أن مرض السرطان  يأتى نتيجة تفاعل الإنسان مع البيئة المحيطة به من مأكل ومشرب بشكل خاطئ مع وجود جينات وراثية.

وأكد الدكتور أشرف مع الاعلامي عمرو أديب أن بعض المواد المستخدمة فى معظم البيوت المصرية هى أدوات رديئة الصنع مثل "الألومنيوم والسليكون والبلاستيكات المعرضة للحرارة والفخار الذى يحتوى على نسب رصاص عالية والتيفال بعد تقشيرة والصلصال " كل هذه الأشياء مع الاستخدام المتكرر وتحت تأثير درجات حرارة عالية تقوم بالتفاعل مع المأكولات أو المشروبات تزيد من المواد المسرطنه ويمكن أيضا أن تؤدى إلى مشاكل في الجهاز الهضمي كما أنها إذا ترسبت فى مخ الانسان تؤدى إلى الزهايمر.

واضاف أن المواد المستخدمه من صحون ومجات يجب أن تكون مصنوعة من البورسلين تحت درجة حرارة عالية أو الفخار الصحى وأنه يجب الحرص على اقتناء مواد صحية خصوصا للأطفال وبالتأكيد المج الذى بداخله لعبة فهو أكثر خطورة.

فأشار إليه اديب إلى أن دكتورة دعاء زكريا استشاري الجهاز الهضمي والكبد والتغذية الإكلينيكية قالت "إن المج ما هو إلا طريقة لتحضير السرطان فى المنزل" وكان رد الدكتور أشرف أن الجملة غير مكتملة لأنه كذلك إذا كان مصنوعا من مواد رديئة مثلما ذكرت أما إذا كان مصنوعا من مواد صحيه فلا يوجد أى مشكلة منه، مؤكدا أن نسب السرطان كبيرة فى مصر بسبب الممارسات الخاطئة وأنه يجب أن نبسط من الأدوات المستخدمة في حياتنا اليومية.

وأنهى الدكتور حديثه أن أخذ الفيتامينات لرفع مستوى المناعة للحماية من الكورونا بكثرة ودون الرجوع الى الطبيب فهو فى غاية الخطورة لأن مثلما نقص الفيتامين من الجسم مضر فأيضا زيادة الفيتامين فى الجسم أخطر ومن الأفضل اتباع نظام غذائي صحى أى أنه يجب على الإنسان العادي أن يأكل طبقا من السلطة وثمرتي تفاح وثمرتي موز يوميا وهذا يكفيه إلا إذا كان قام بعمل تحاليل لنسبة الفيتامينات بجسمه واتضح أن لديه حالة مرضية هنا فقط نعطى الفيتامينات الناقصة من الجسم من خلال الأدوية.

google-playkhamsatmostaqltradent