recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

برلماني يتصدي لقطار السويس .. ويطالب برلمان الشيوخ بتطويره


 

برلماني يتصدي لقطار السويس .. ويطالب برلمان الشيوخ بتطويره

السويس ـ حسين بيومي

هل صحيح أن حال قطارات السويس يسير يومياً من السيئ إلي الأسوأ؟1.. وهل حقاً أن ركابه كرهوا أنفسهم وملوا من الحياة ومافيها لدرجة أنهم أصبحوا يركبون القطار وهم يودعون أهليهم رافعين أيديهم إلي السماء أن يرحم الله الجميع ؟1 .. وهل الحكومة عاجزة بالفعل عن تطوير تلك القطارات ؟!..


فدورات المياه أصبحت خرابا .. والإنارة معدومة .. والنوافذ محطمة .. ولا تليق تلك القطارات بمحافظة السويس التي يتداول أسمها على كل لسان فى العالم لارتباطها بقناة السويس .


كل هذه الأسئلة هي مادفعت المحاسب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس ـ الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالمحافظة أن يتقدم باقتراح برغبة إلي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

موجهاً إلي الفريق كامل الوزير وزير النقل بشأن تطوير قطارات السويس .


وقال النائب في إقتراحة أن محافظة السويس تلك المدينة الصامدة التي دافعت عن مصر في حرب أكتوبر 73 .. للان لم يشملها تطوير خط " السويس ـ القاهرة " للسكك الحديدية .. علي الرغم من عمليات تطوير خطوط السكك الحديدية علي مستوي محافظات مصر .


وقال كنا نتمنى أن يكون لمحافظة السويس نصيب من تطوير سكك حديد السويس .. مشيرة من أن القطارات الموجودة في الوقت الحالي لا تليق بمحافظة الصمود وما قدمته للوطن وما نالها من دمار وتهجير عبر الحروب المتتالية .


مشيداً فى الوقت ذاته بما تشهده محافظة السويس من طفرة تطوير وإنشاءات كبيرة وعظيمة في كافة المناحي وعلي كافة الأصعدة بالمحافظة بقيادة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس مما يستلزم معه إستكمال هذا التطوير بتطوير قطارات سكك حديد محافظة السويس حتي تكتمل الصورة .


مقترحاً أن تضم قطارت السويس ـ القاهرة عدد أثنان عربة درجة أولي مكيف .. وعدد أثنان عربة درجة ثانية مكيف .. وعدد كافي من العربات الأخرى 


برلماني يتصدي لقطار السويس .. ويطالب برلمان الشيوخ بتطويره


google-playkhamsatmostaqltradent