recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الحرب بالوكالة بين إسرائيل وإيران قد تتحول إلى صراع عسكري

الحرب بالوكالة بين إسرائيل وإيران قد تتحول إلى صراع عسكري


سلَّطت الهجمات الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت مواقع بالقرب من العاصمة السورية دمشق، في 27 أبريل 2022، وأسفرت عن مصرع 4 جنود سوريين، الضوء على احتمالات حدوث تحولات في الصراع بين إيران وإسرائيل.

 

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية قد أكدت أن الصواريخ انطلقت من منطقة "طبريا" في شمال شرق إسرائيل، مستهدفة مستودعات أسلحة في عدة ضواحي بـ"دمشق" تستخدمها الجماعات المدعومة من إيران.

 

لكن لم تصدر إسرائيل أية بيانات بشأن الهجمات الأخيرة، لكنها أعلنت في وقت سابق أن أي وجود إيراني بالقرب من حدودها الشمالية هو خط أحمر، في ظل ترجيحات بأن تكون تلك الهجمات الصاروخية لاستهداف قواعد الميليشيات المتحالفة مع إيران، مثل حزب الله اللبناني. 

وتعتبر إسرائيل إيران تهديدًا وجوديًا لها، وهو ما يجسده معارضتها المستمرة لبرنامج إيران النووي والصاروخي، وسعيها للحد من النفوذ الإيراني في سوريا.


وتجدر الإشارة إلى أن الحرب بالوكالة المستمرة بين إيران وإسرائيل هي الأكثر خطورة في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تهدف "طهران" إلى تدمير إسرائيل، لذا، يقدم قادة إيران التمويل والأسلحة والتدريب لوكلائهم المسلحين، بما في ذلك، حزب الله اللبناني، وحركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل.

google-playkhamsatmostaqltradent