recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

في امتحان الجيولوجيا اليوم سؤال: “لماذا يقوم مربو الدواجن بوضع مصباح مضاء داخل الحظائر باستمرار؟





في امتحان الجيولوجيا اليوم سؤال: “لماذا يقوم مربو الدواجن بوضع مصباح مضاء داخل الحظائر باستمرار؟ 

تسبب اليوم سؤال جاء في امتحان الجيولوجيا، في حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث أن بعض الطلاب احتاروا في إجابته والبعض الآخر تعامل مع السؤال بسخرية بالغة.

وجاء في امتحان الجيولوجيا اليوم سؤال: “لماذا يقوم مربو الدواجن بوضع مصباح مضاء داخل الحظائر باستمرار؟ ، وكانت الاختيارات المتاحة (لزيادة حجم الدجاج - لتقليل نشاط هرمونات النمو - لزيادة نمو صغار الدجاج - للحصول على كمية بيض أكثر)”.

ومن بين التعليقات الساخرة على السؤال، قال أحمد فاروق: عشان بيخافو من الضلمة ، وقال منصور جابر: انا كمنصور بتاع فراخ معرفتش أختار إيه ، وقال احمد الكمبشاوي: كنت نفسي أرن على أمي اسالها هي اللي فاهمه ف المشروع ده ، وقال عمر جمال : الإجابة هي هاتنور للفراخ ، وقالت منة قمر: هيسرحونا بكتاكيت.

بينما حرص بعض الطلاب على مناقشة إجابات السؤال بشكل جاد ، حيث قال مؤمن يحيى: الضوء بيزود نشاط الغدد الجنسية عند الطيور وبالتالي عدد البيض هيزيد ، كما أكدت أنغام سيد: هتبقا زيادة البيض عشان الضوء ييأثر على الخلايا اللي في المخ المسئولة عن زيادة البيض.

وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، بينما أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

وقد حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، موجهم بإخطار رؤساء اللجان بالتعامل بحسم مع محاولات الغش حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.





google-playkhamsatmostaqltradent