رئيس الوزراء.. 100 جنيه زيادة على كل بطاقة تموينية بداية من أول سبتمبر
recent
عاجـــــــــــــل

رئيس الوزراء.. 100 جنيه زيادة على كل بطاقة تموينية بداية من أول سبتمبر




رئيس الوزراء.. 100 جنيه زيادة على كل بطاقة تموينية بداية من أول سبتمبر















أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن زيادة بقيمة 100 جنيه على كل بطاقة تموينية بداية من أول سبتمبر.
























وأضاف أنه تم تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية التي وجه الرئيس السيسي الحكومة بتنفيذها بالتعاون مع المجتمع المدني، كحزمة استثنائية وإضافية؛ لمواجهة الازمة العالمية الكبرى التي تسببت فيها الحرب الروسية – الأوكرانية.
































وذكر مدبولي، خلال مؤتمر صحفي: «لما أعلنا عن تنفيذ الحزمة قلنا هناخد حوالي شهر لإنهاء كل الأعمال اللوجستية والترتيبات، وكان تقديرنا إننا هنبدأ التنفيذ اعتبارًا من 1 سبتمبر، عشان كده حبينا نعمل المؤتمر لإطلاق هذا البرنامج، ونبدأ الخطوات التنفيذية».

































قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم البدء في تطبيق الزيادة الجديدة على بطاقات التموين للأسرة الأولى بالرعاية مع مطلع شهر سبتمبر المقبل، حيث ستظهر قيمة الزيادة المقررة لكل أسرة على إيصال صرف الخبز.


























أضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، أن إجمالي تكلفة الزيادة الشهرية على بطاقات التموين تصل إلى 833 مليون جنيه، يستفيد منها نحو 36 مليون موطن مسجلين على ما يقرب من 8 ملايين بطاقة.






















أوضح أن الزيادة مستحقة لمدة 6 أشهر حسب شروط حزمة الحماية الاجتماعية التي أقرها الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسر المصرية في مواجهة الظروف الحالية التي فرضتها المتغيرات على الساحة الدولية




أشاد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية على الدور الحيوي الذي تؤديه الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية وتوفيرها للسلع بالمجمعات الاستهلاكية ومخازن ‏شركاتها والتخفيضات الموجودة بها لصالح المواطن.

 

وأشار إلى ما تتحمله الشركة القابضة من أعباء مالية لقيامها بتوفير السلع الاستراتيجية ومن أهمها الزيت والسكر في ظل الارتفاعات المتتالية لأسعار هذه السلع عالمياً جراء الأزمات المالية والاقتصادية العالمية.



وتابع أن استدامة إتاحة هذه السلع بكميات كبيرة لتحقيق التوزان المطلوب في الأسواق وانخفاض أسعار التموينية والاساسية داخل فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية مقارنه بأسعار القطاع الخاص وهو ما ساهم بحق في تحقيق الانضباط السلعي وعدم وجود نقص او ازمة في أي سلعة.


واشار خلال ‏ترأسه اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة الصناعات الغذائية إلى أن ‏الوزارة تتبنى خطط كبيره لتطوير المصانع الخاصة بالشركة ‏باستثمارات كبيرة للوصول بها الى المقاييس والمعايير العالمية كما يحدث في شركة قها وادفينا للصناعات المتطورة.

 

من جانبه أكد اللواء أحممد حسنين الرئيس التنفيذي للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية ان الشركة تستهدف تحقيق ايرادات بمبلغ 21.460 ‏مليار جنيه خلال العام المالي الحالي مقابل 17.480 مليار جنيه عام 2020 / 2021 بنسبه ‏زيادة قدرها 123 %، منوها إلى أن صافي الربح المستهدف للعام الحالي 210 مليون جنيه.

 

وأكد أن ‏مشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات وحماية البيئة بلغت ‏الاستثمارات بها 453 مليون جنيه منها 440 مليون جنيه تمويل ‏ذاتي، و13.5 مليون جنيه قروض حسنه.

 

وانتهت جلسه الجمعية ‏العامة التي ترأسها الدكتور  علي المصيلحي باعتماد المستهدفات المقدرة للعام الحالي.














رئيس الوزراء.. 100 جنيه زيادة على كل بطاقة تموينية بداية من أول سبتمبر
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent