recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قواعد التحويل بين الجامعات بجامعة المنصورة الجديدة اعتباراً من الفصل الدراسي الأول العام الجامعي 2023/2022




قواعد التحويل بين الجامعات  بجامعة المنصورة الجديدة اعتباراً من الفصل الدراسي الأول العام الجامعي 2023/2022 وتشمل :.

ــ موافقة الجامعة مسجل بها الطالب على التحويل مع اعطاء الطالب بيان درجات والمحتوى العلمي للمقررات التي اجتازها وموافقة صريحة على التحويل. 

 -استيفاء الطالب لنسبة القبول بالكلية المحول اليها عام حصوله على الشهادة الثانوية

- أن يكون مضي علي الطالب في الجامعه المحول منها سنة دراسية علي الأقل .

- لا تقل النسبة المئوية للنجاح لأي من المقررات التي يتم نقلها للطالب عن 60%.

- تحديد الحد الادني للمعدل التراكمي CGPA لقبول النقل تحدده اللوائح الداخلية للجامعات( يتم تحديد المعدل التراكمي للطلاب المقبولين وفقا للاعلى في المجموع التراكمي من بين الطلاب المتقدمين من جميع الجهات والذي يستوفي العدد المسموح به للتحويل ولا يتم معرفه ذلك الا بعد انتهاء فتره التقديم وفرز الاوراق).

 ـــ في حاله موافقة الجامعة المحول منها الطالب على التحويل تكون الافضلية للطلاب وفقا للاعلى في المجموع التراكمي في اطار النسبة المقررة للتحويل 

- ألا يكون الطالب قد حصل على عقوبات تأديبية أو تم فصله. 
- يجب ألا يزيد عدد الساعات المعتمدة المنقولة للطالب التي درسها خارج الجامعة المحول إليها عن 50% من عدد الساعات المعتمدة اللازمة للتخرج. 

- ألا تقل مدة الدراسة في الكلية المحول إليها الطالب عن ثلاث سنوات دراسية (للكليات التي مدة الدراسة بها أكثر من أربع سنوات)، وسنتان دراسيتان (بالنسبة للكليات التي مدة الدراسة بها أربع سنوات دراسية).

ــ نسبة الطلاب المحولين يجب الا تزيد عن 10% من العدد المقرر قبوله. 

ـــ جامعه المنصوره الجديده لن تقبل تحويلات الا للطلاب المنقولون الى الفرقه الثانيه فقط وبالعدد المحدد المقرر وفقا للاعلى في المجموع التراكمي من بين المتقدمين سواء من الداخل او من الخارج.

لا يتم التحويل بين الجامعات الاهلية الا للطلاب الذين لديهم حالات مرضية فقط وبتقرير من القومسيون الطبي وتوافق عليه الجامعات. 

تم فتح باب التحويل بجامعة المنصورة الجديدة في الفتره من 15 اغسطس 22 20  و سيستمرحتى 15 سبتمبر  22 20 يتم بعدها يتم فرز الطلبات وترتيبهم وفقا للمجموع التراكمي و وفقا للعدد المطلوب 10 بالمائة. 

- بالنسبة للطلاب المحولين من جامعات خارج جمهورية مصر العربية لابد من إحضار:-
* کشف درجات موثق من وزارة خارجية دولة المقر والسفارة المصرية بها. 

* المحتوي الدراسي موثق من وزارة الخارجية دولة المقر والسفارة المصرية بها.

* الجامعة المحول منها معترف بها من المجلس الاعلي للجامعات ووزارة التعليم العالي.

نظرا لاختلاف لوائح كليه الطب بالجامعات الاهليه عن مثيلاتها في بقيه الجامعات، لا يتم انتقال الطالب في كليه طب جامعة المنصورة الجديدة من المستوى الأول الى المستوى الثاني الا اذا كان ناجحا في كل المواد،  وعليه إذا تقدم طالب للتحويل وحمل باي مواد فلن ينقل الى المستوى التالي. 

- لا يعتبر استلام أوراق التحويل من الطالب مقبولاً الا بعد عمل المقاصة واعتمادها من السيد رئيس الجامعة وموافقة مجلس الجامعات الخاصة والاهلية علي التحويل .

google-playkhamsatmostaqltradent