إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فعاليات القافلة التنموية والتوعوية لأداب عين شمس في الأزبكية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وبنك الكساء المصري

الصفحة الرئيسية

فعاليات القافلة التنموية والتوعوية لأداب عين شمس في الأزبكية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وبنك الكساء المصري



كتب - محمود الهندي



تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ا.د غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و السيد محمد حسنين رئيس حي الأزبكية و ا.د حنان كامل متولي القائم بأعمال عميد كلية الآداب وإشراف ا.د رشا الديدي وكيلة كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنفيذ د. محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، د اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة د. هدى فوزي مدير ادارة عابدين التعليمية، د. محمد قاسم مدير وحدة محو الامية وتعليم الكبار بكلية الآداب.



انطلقت فعاليات القافلة التنموية والتوعوية لجامعة عين شمس إلى حي الأزبكية الخميس من مدرسة الأقباط الثانوية باشراف طلابي من د. سمية سامي د. نادية حشيش ا. سعد رزق من هيئة التدريس ومعاونة موظفي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية.



وتعددت مجالات برنامج الخدمة المجتمعية للقافلة فقد تضمنت تقديم ورشة تدريبية لتدريب الطلاب على كيفية التواصل الاجتماعي مع الأميين لعدد 50 طالبا وطالبة مسبقا بهدف تنمية مهاراتهم على كيفية إقناع الأميين بأهمية محو الأمية والفائدة العائدة على وطنهم وشخصهم وعائلتهم ورفع مستواهم المعيشي من خلال ورشة العمل التدريبية نظريا وتطبيقيا مع د. محمد قاسم مدير مركز الدراسات والاستشارات والتدريب وتعليم الكبار بالكلية د. إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة وهو الأول من نوعه بين جامعات مصر، ا. سعد رزق منسق قسم التاريخ بالكلية.



يذكر أنه تم فتح فصول جديدة بنظام التنشيطي والحر تحت إشراف وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية لتكون نواة لاستمرار فعاليات القضاء على الأمية ضمن أولويات الخدمات المتميزة المقدمة من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية والجامعة لأهالي حي الازبكية بالقاهرة.



كما قامت كلية الآداب بتوزيع هدايا عينية متنوعة بعضها من الملابس والأحذية المقدمة من بنك الكساء المصري ، وكذلك كتب اللغة العربية والحساب وأدوات مكتبية مقدمة من د. سمية سامي صبري استاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية على الأميين تشجيعا لهم على التعلم المستمر.



وتم عقد اختبارات قياس المستوى الفورية والتنشيطية للأميين المتقدمين بعدد 127 شخصاً تحت اشراف ادارة الأزبكية لتعليم الكبار بإشراف ا. جمعة نصار مدير الادارة. وقد تعاون مع كلية الآداب كل من رئاسة حي الأزبكية وهيئة تعليم الكبار وبنك الكساء المصري في إنجاح القافلة.



ويذكر أن تلك القافلة هي السادسة من نوعها التي ينجزها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة عين شمس تطبيقا لمحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر المستقبلية 2030م.
google-playkhamsatmostaqltradent