recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزيرة الهجرة تشيد بجهود مؤسسة يارو للحضارة المصرية في معسكر أبناء المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تشيد بجهود مؤسسة يارو للحضارة المصرية في معسكر أبناء المصريين بالخارج

كتبت ـ  ٱية معتز صلاح الدين 

شاركت مؤسسة يارو للحضارة المصرية برئاسة الأستاذ الدكتور صديق عفيفى بفعاليات مميزة مع أبناء المصريين في الخارج بمعسكرهم السادس الذي تقيمه وزارة الهجرة حاليا فى مدينة شرم الشيخ

وقد تحدث الدكتور وسيم  السيسى رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة يارو  مع الأطفال  حول عدد من المعلومات الهامة والقيم الاخلاقية وأهم الانجازات في الحضارة المصرية القديمة كما تم توزيع شنط توعوية وتثقيفية على أبناء المصريين بالخارج هدية من المؤسسة وتحتوي على مجموعة من كتب المؤسسة والكراسات المعلوماتية والأدوات التى تساعدهم فى التعرف على الحضارة المصرية القديمة وايضا لعبة ترفيهية تهدف الى تعليم عدد  من القيم الاخلاقية لاجدادنا المصريين القدماء. 

وصرحت الاستاذة الدكتورة هالة الطلحاتى المدير التنفيذي للمؤسسة أن أبناء المصريين بالخارج أعجبوا جدا بالشنط ومحتوياتها واكدوا أنها تتضمن أشياء جميلة ومفيدة لهم. 

كما أبدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إعجابها الكبير بالشنطة واكدت أنها هدية قيمة  وذكرى جميلة  للأطفال عندما  يعودوا بها بعد انتهاء المعسكر .

وقد بدأ لقاء الدكتور وسيم السيسى مع أبناء المصريين بالخارج بحكي بعض القصص الجميلة التي تعرفهم إنجازات أجدادنا وان أجدادنا هم اول من  قاموا بإجراء عمليات في المخ وأيضا عمليات المياه البيضاء في العين  كما أشار أن الأهرامات كانت مركز لتوليد الطاقة وأكد أيضا على بسالة الجندي المصري والجيش المصري عبر العصور وانه كان له قوانينه وتعليماته السامية ومن ضمن القوانين إنهم كانوا لا ياخذوا غنائم لأن مصر غنية وغير  محتاجة إلى الغنائم من الجيوش التي كانوا يحاربوهم كما أنه لو هناك  اطفال من أبناء الأسرى فإن الجندي المصري كان يحملهم  على كتفه وهذه بعض ملامح  الأخلاقيات العظيمة لهذا الجيش العظيم، وقد استمتع الأطفال بالحوار ثم قام بفتح حوار معهم من خلال اسئلة والاجابة بمعلومات مفيدة تشد إنتباههم وتعرفهم جوانب كثيرة جديدة  عن حضارة مصر. 

 وقد ضم اللقاء أيضا عدد من  أبناء شهداء القوات المسلحة وكان متوسط أعمار  الأطفال الحاضرين تتراوح من ٧ إلى ١٧ سنة من أبناء المصريين في الخارج والمقيمين في الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا والسعودية والإمارات وقطر وغيرهم. وقد حرصوا على التواجد  في المعسكر السادس الذي تقيمه وزارة الهجرة .

كما أجرت وزيرة الهجرة  حوارا رائعا  مع أبناء الشهداء ومع كل الأطفال من أبناء المصريين بالخارج وأكدت فيه على مفاهيم جميلة وفي نهاية اللقاء ردد كل الأطفال وكل الموجودين: " تحيا جمهورية مصر العربية" .

واشادت الدكتورة هالة الطلحاتي بدور رنا إيهاب ومارينا عيد من فريق المؤسسة على  مجهودهم الرائع وانهم لفتوا أنظار  كل الحضور بالزي المصري القديم الذي كانوا يرتدونه   ويتجولوا به بين الأطفال.

وقد  أشادت السفيرة نبيلة مكرم بمشاركة مؤسسة يارو ومحاضرة  الدكتور وسيم السيسي وجهود المؤسسة خلال المعسكر  وأكدت أنها إضافة وقيمة كبيرة للمعسكر  وإستفادة كبيرة  لهم . 

google-playkhamsatmostaqltradent