recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إقتصادية قناة السويس تكرم المهندس يحيى زكى الرئيس السابق للهيئة

الصفحة الرئيسية

 

إقتصادية قناة السويس تكرم المهندس يحيى زكى الرئيس السابق للهيئة




السويس - حسين بيومي



أقامت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حفل تكريم للمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة السابق، وذلك بحضور وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس ونواب ومساعدي رئيس الهيئة ولفيف من قيادات الهيئة والعاملين بها.



ويأتي تكريم رئيس الهيئة السابق علي خلفية ما قام به من إنجازات خلال فترة رئاسته والتي جعلت ذلك المشروع القومي العملاق يتخذ خطوات نحو تحقيق ما أنشئ من أجله وهو المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في مصر.



والقى وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية كلمة رحب فيها بالحضور وبالمهندس يحيى زكي، و أعرب خلالها عن تقدير المنطقة الإقتصادية لدوره في إدارتها في فترة صعبة خلال جائحة كورونا وما ألقت بظلالها عليه من قرارات إستثنائية وإجراءات إحترازية والإلتزام بتنفيذها بدقة بما يسمح لعجلة العمل والإنتاج بالهيئة بالإستمرار دون توقف خاصة في الموانئ والمناطق الصناعية.



وأشار "جمال الدين" إلى المجهودات خلال ٣ سنوات ماضية منها ترتيب أوراق البيت من الداخل والعمل على تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة وإصدار الدليل الجمركي الموحد وإطلاق الشراكة مع البنك الأوروبي لرقمنة خدمات المستثمرينى، والجهد الذي بذله في ملف الهيدروجين الأخضر الذي مهد الطريق لما وصلنا إليه الأن من توقيع 16 مذكرة تفاهم لإنشاء مشروعات مختلفة في هذا القطاع المستهدف ضمن إستراتيجية الهيئة لتتحول تلك المذكرات في القريب العاجل إلى عقود فعلية بالتزامن مع مؤتمر قمة المناخ COP27 في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.



وفي الإحتفالية تم عرض مقطع فيديو تناول أبرز المحطات في فترة المهندس يحيى زكي، أعقبها كلمة له أعرب فيها عن إمتنانه العميق للمنطقة الإقتصادية التي يعتز بزيارتها دائماً وعن شكره وتقديره لقيادات الهيئة والعاملين بها وعلى تفانيهم في العمل خلال الفترة السابقة التي شهدت نجاحات كبيرة سواء في تطوير البنية التحتية للمناطق الصناعية والموانئ التابعة للهيئة أو للتطوير الهيكلي والإداري الذي ساهم في جعل المنطقة الإقتصادية وجهة إستثمارية واعدة عالميًّا وحثهم على مواصلة العطاء لإنجاح هذا المشروع العملاق.



كما توجه بالشكر لـ رئيس مجلس إدارة الهيئة وليد جمال الدين متمنياً التوفيق له في المرحلة المقبلة لتحقيق رؤية الهيئة، ووجه رسالة شكر خاصة للفريق مهاب مميش الرئيس الأسبق للمنطقة الإقتصادية الذي كان قد أستلم منه المهمة في عام 2019.



وفي ختام كلمته أشار إلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدائم للمنطقة الاقتصادية وكذلك مساندة الحكومة ومؤسسات الدولة للمنطقة وإزالة المعوقات كافة أمامها.



وفي ختام الحفل قام وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية بإهداء درع باسم العاملين بالهيئة للمهندس يحيى زكي متمنياً له التوفيق الدائم في حياته الشخصية والمهنية.

إقتصادية قناة السويس تكرم المهندس يحيى زكى الرئيس السابق للهيئة

 

google-playkhamsatmostaqltradent