recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المحافظ يستجيب لرئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس بتخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني

الصفحة الرئيسية
المحافظ يستجيب لرئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس بتخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني



السويس - حسين بيومي



فى إستجابة لطلب النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس - الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالمحافظة، بشأن تخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني بالمحافظة.



قرر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس تخفيض درجات القبول بعدد من مدارس التعليم الفني بناء علي طلب "خشانة" لإتاحة فرصة القبول للناجحين من الطلبة بالمدارس الإعدادية الإلتحاق والتقدم للصف الأول ببعض مدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2022 -2023.



حيث قرر المحافظ تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدرسة 24 أكتوبر الصناعية العسكرية من 160درجة إلى 150 درجة، وبالنسبة لتخصص سكرتارية طبية بالتعليم المزدوج نظام الثلاث سنوات تم تخفيض الحد الأدنى للإلتحاق للشعبة من 230 درجة إلى 225 درجة.



كما تم تخفيض درجة القبول بالتعليم المهني الصناعي من 143 درجة إلى 142 درجة، وتخفيض درجة القبول بالتعليم التجاري من 141 درجة إلى 140 درجة على أن يتم الإختيار بين التعليم الزراعي والتجاري عن طريق سن الطالب فيكون كبار السن "تعليم زراعي" وصغار السن "تعليم تجارى".



ومن جانبه وجه رئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس الشكر لمحافظ السويس على هذا القرار الإنساني لمصلحة طلاب وطالبات السويس.

المحافظ يستجيب لرئيس الكتلة البرلمانية لنواب السويس  بتخفيض درجات القبول بمدارس التعليم الفني

google-playkhamsatmostaqltradent