تحديثiOS 16 ‎‏.. الدليل الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن تحديث أيفون
recent
عاجـــــــــــــل

تحديثiOS 16 ‎‏.. الدليل الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن تحديث أيفون

 



تحديثiOS 16 ‎‏.. الدليل الشامل لكل ما تحتاج معرفته عن تحديث أيفون 

 











يتمتع نظام iOS 16 من Apple بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة، والتي من شأنها أن تجعل استخدام جهاز iPhone أسهل وأكثر متعة. هنا سنسلط الضوء على أفضل 6 ميزات جديدة في نظام iOS 16 لا يمكنك تفويتها.



شاشة قفل قابلة للتخصيص


في iOS 16، يمكنك بسهولة إنشاء عدة أشكال مخصصة لشاشات القفل مع عناصر واجهة مستخدم وخطوط وصور وفقًا لتفضيلاتك، كما يمكنك التبديل بينها بسهولة عن طريق الضغط باستمرار والتمرير.



تحرير واسترجاع الرسائل


سيتيح لك iOS 16 تحرير أو استرجاع الرسائل النصية حتى 15 دقيقة بعد إرسالها. لاسترجاع إرسال iMessages، افتح تطبيق الرسائل> ابحث عن الرسالة المحددة التي تريد استرجاع إرسالها> اضغط لفترة طويلة على الرسالة> انقر فوق التراجع عن الإرسال.


مكتبة صور iCloud المشتركة


باستخدام مكتبة صور iCloud المشتركة، يمكنك مشاركة الصور مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين عن طريق تحديد الصور من تاريخ معين أو من خلال تمييز الوجوه في الصور التي تريد مشاركتها. يتمتع كل شخص بحق متساوٍ في إضافة الصور أو مقاطع الفيديو وتعديلها وحذفها.



تحسين النص الحي


في iOS 15، يمكنك اللجوء إلى ميزة النص الحي لسحب النص من الصور. في iOS 16، ستتمكن من نسخ/ لصق أي نص يظهر في أي فيديو في الصور وفي تطبيق سفاري وغيره من التطبيقات، ثم ترجمته والبحث فيه. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف النص الحي مع iOS 16 التعرف على النص الياباني والكوري والأوكراني.



عدم إرسال وجدولة رسائل البريد الإلكتروني


يمكنك إلغاء إرسال رسالة بريد إلكتروني بعد إرساله في غضون 15 ثانية في نظام التشغيل iOS 16. لإلغاء الإرسال، ما عليك سوى النقر على خيار" تراجع عن الإرسال "في أسفل الشاشة بعد إرسال بريد إلكتروني. كما يمكنك بسهولة جدولة رسالة بريد إلكتروني عن طريق الضغط باستمرار على زر "إرسال" الأزرق في تطبيق البريد ثم الضغط على "إرسال لاحقًا" لاختيار تاريخ أو وقت آخر.



تحسين نمط التركيز


في نظام التشغيل iOS 16، يمكن ربط شاشة القفل بنمط التركيز. تسمح لك مرشحات التركيز بتعيين المحتوى الذي ترغب في رؤيته في تطبيقات مثل البريد والتقويم والرسائل وسفاري بحيث يمكنك الحد من عوامل التشتيت والتركيز على ما هو مهم حاليًا.









طريقة إرجاع إصدار الأيفون من iOS 16 إلى 15 والقديم



إصدار iOS 16 بيتا الحديث به العديد من المشكلات على غير المتوقع. لذلك قام بالفعل العديد من المستخدمين بتحديثات نظام iOS 16 أو فعلوا وظيفة التحديث التلقائي للأيفون، ولكنهم فوجئوا بأنّ نظام iOS 16 بيتا الجديد غير مناسب للاستخدام مع وجود بعض الأخطاء، لذلك فضلوا الرجوع إلى إصدار iOS 15 أو الأقدم.












لذلك سوف نستعرض في هذه المقالة أفضل طريقة لإرجاع إصدار الأيفون والأيباد والتنويه إلى بعض المعلومات المهمة قبل إرجاع إصدارالأيفون iOS والأيباد iPadOS،  وإذا كنت لا تعرف ما يكفي عن هذه الأساليب، فإن نظام تشغيل "ios 16" يوفر خصومات هائلة على خطط الدعم الفنى وهى كالتالى:


1. قسيمة الخطة الفردية: I16INMF

ينطبق على جميع تراخيص الخطط الشخصية

- خصم 5٪ لمدة شهر واحد.

- خصم 10٪ لمدة عام واحد .

- خصم 15٪ مدى الحياة.


2. قسيمة خطة العمل: I1688MF

ينطبق على جميع تراخيص خطط الأعمال، خصم 20٪ للجميع.

3.  فترة صلاحية الكوبون

2022.9.6-2022.10.13







 لتجنب فقدان البيانات أثناء الرجوع من iOS 16 بيتا إلى إصدار أقدم، يجب إعداد نسخة احتياطية كاملة لجميع البيانات الموجودة على الأيفون أو الأيباد، وتستغرق عملية الإرجاع  بعض الوقت، لذا تأكد من أن جهاز آبل الخاص بك مشحون بنسبة 70% على الأقل، وتأكد من تثبيت أحدث إصدارات تطبيق iTunes.















 طريقة تفصيلية لإرجاع إصدار الأيفون من iOS16 بيتا إلى iOS 15، أو من 15 إلى 14









 استخدام أداة إرجاع اصدار الأيفون iOS والأيباد iPadOS













أولًا: قم بتنزيل أحدث إصدار من أداة ارجاع اصدار الأيفون - iMyFone Fixppo، وثبته على حاسوبك وافتحه.













الخطوة الأولى:حدد "الوضع القياسي" على الواجهة الرئيسية، ثم استخدم وصلة USB لتوصيل الجهاز المراد إرجاعه لإصدار أقدم بالكمبيوتر.













الخطوة الثانية: بعد أن يتعرف أداة ارجاع اصدار الايفون - iMyFone Fixppo على الايفون الخاص بك، يمكنك تحديد إصدار البرنامج الثابت الذي تحتاجه للايفون أو الايباد، ثم انقر على "تحميل".














الخطوة الثالثة: بعد تنزيل البرنامج الثابت، انقر على "البدء". ثم سيتمكن Fixppo من التحقق من البرنامج الثابت وتثبيته على جهاز آبل. وهنا، أتممت عملية إرجاع إصدار الايفون من iOS 16 بيتا إلى 15 بنجاح!












حل مشكلة تعليق الأيفون أثناء التحديث


سيقوم العديد من مستخدمي آبل بإجراء التحديث بعد تلقيهم طلب تحديث iOS، لكنهم دائمًا يواجهون العديد من مشكلات التحديث مثل توقف شاشة الأيفون عند مشكلة "جاري تقدير الوقت المتبقي"، وعدم تحرك شريط تقدم التحديث، وتعليق الشاشة على شعار آبل.




 وهناك 4 طرق لحل مشكلة تعليق تحديث الأيفون بسرعة، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو التوضيحى لحل مشكلة تعليق تحديث الأيفون بنجاح.








تقنية iMyFone جميع برامجه يدعم نظام iOS 16 بشكل كامل الآن


تقنية iMyFone جميع برامجه يدعم نظام iOS 16 بشكل كامل الآن   


author-img
صدى الأمة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent