recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ضبط عصابة روّجت لعلاج مغشوش وكوّنت ثروات طائلة عبر حملات إعلانية مشبوهة

 




ضبط عصابة روّجت لعلاج مغشوش وكوّنت ثروات طائلة عبر حملات إعلانية مشبوهة













بدأت جهات التحقيق، تحقيقاتها المُوسعة مع زعيمة عصابة؛ تُروج للمنتج الدوائي الأشهر إعلاميًا «ليمورال سيدرازال»، بزعم علاج خشونة الركبة، والذي تم الترويج له إعلاميًا على نطاق واسع خلال السنوات الأخيرة، ليتضح بعد ذلك أن المنتج الدوائي مغشوش، وأن القائمين على ترويجه؛ يقومون بالنصب والاحتيال على المواطنين، وحققوا أموالًا طائلة خلال الأيام الأخيرة بنحو 50 مليون جنيه.

















وفي ضربة أمنية ناجحة وجهتها أجهزة الأمن وقطاعات وزارة الداخلية؛ ألقت الشرطة القبض على سحر. أ، ومقيمة منطقة الهرم، والتي سبق اتهامها في قضية إنشاء وإدارة شبكة إعلانية بدون ترخيص، وعمرو. ع، لقيامهما بالنصب على المواطنين، من خلال ترويج مُنتج دوائي غير مُرخص، وهو سیدرازال ليمورال.







وكشفت تحريات أجهزة الأمن، أن المتهمين استعانا بأطباء ومتخصصين في إعلانات عبر الفضائيات، وأوهما المواطنين بقُدرة المنتج الدوائي المغشوش «سیدرازال ليمورال» على علاج الانزلاق الغضروفي وخشونة الركب والمفاصل، مقابل أجر مادي كبير.


التحريات تضمنت، اتخاذ المتهمين؛ شقة سكنية ومخزن سري مسرحًا لمزاولة نشاطهما غير المشروع، وأنشئا وأدارا قناة على يوتيوب وصفحات على فيسبوك دون ترخيص من الهيئة الوطنية للإعلام













وقام المتهمان بالترويج لذات المنتج من خلال إعلانات يقوما بتصويرها وبثها دون ترخيص من اللجنة العليا، للإعلان عن الدواء، والمُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 302 لسنة 2022.






















وتابعت التحريات: المتهمان يقومان بالاتجار وإدارة مخزن لتخزين وتوزيع الأدوية غير المرخصة، دون اتخاذ الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين.

وعثرت أجهزة الأمن على جهاز حاسب آلي به مبيعات وطلبات قُدّرت بـ 50 مليون جنيه، وفتحت النيابة العامة؛ تحقيقاتها مع المتهمين، وقررت حبسهما على ذمة القضية
.










google-playkhamsatmostaqltradent