recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ستراون ستيفنسون: على الغرب الآن التركيز على تغيير النظام في إيران

 


ستراون ستيفنسون: على الغرب الآن التركيز على تغيير النظام في إيران













 نشرت صحيفة سكوتيش هيرالد مقالاً بقلم ستيفنسون يوم الأربعاء 9 تشرين الثاني بعنوان “علي الغرب الآن التركيز على تغيير النظام في إيران”. محتوى هذا المقال كالتالي: 


يتم الاعتداء على الشباب والشابات العزل وضربهم بقضبان حديدية وإطلاق النار والغازات المسيلة للدموع عليهم وقتلهم بالرصاص. 


 والغرب بدلاً من دعم الشعب الإيراني المظلوم ودعم حركة المعارضة الرئيسية للديمقراطية، مجاهدي خلق، حاول خلق رواية ضعيفة للمتطرفين مقابل الإصلاحيين داخل النظام، وكأن بطريقة ما يمكن استعادة السلام والعدالة والحرية والديمقراطية عن طريق استبدال مجموعة من الظالمين الذين يرتدون العمامة بمجموعة أخرى.  وكانت مزحة خطيرة. 


ويتابع ستيفنسون: حتى الآن ، يجادل الملالي بأن الانتفاضة عفوية وبلا قيادة ، وبالتالي يفتقر إلى التماسك ومحكوم عليه بالفشل. هذه الصورة مضللة عمدًا. 


تم إنشاء وحدات مقاومة مجاهدي خلق في المدن والأقضية في جميع أنحاء إيران لسنوات عديدة. 


في السنوات الخمس الماضية، استفدت بشكل كبير من دعم وتنسيق القائدة البارزة السيدة مريم رجوي. دور وحدات المقاومة حيوي في إطلاق وإدارة الاحتجاجات الحالية وكذلك قيادة الانتفاضة مع التركيز على المطلب الأساسي لمطلب الشعب الإيراني لتغيير النظام.



استراون ستيفنسون: معاقل الانتفاضة في إيران، عامل التغيير في النظام

قال ستراون ستيفنسون  منسق الحملة من أجل التغيير في إيران يوم الخميس، 18 أبريل ، في مقابلة مع شبكة «فريدوم ويس»التلفزيونية على الانترنت حول معاقل الانتفاضة: «إن تغيير النظام في إيران هو ما نسعى إليه بنشاط وأن المجلس الوطني للمقاومة هو المنظمة الوحيدة القادرة على تحقيق ذلك بشكل فاعل. لديهم العديد من جماعات المعارضة التي تعمل سرًا في إيران. إذا تم القبض عليهم، فسوف يواجهون بالتأكيد التعذيب والإعدام. إذن لديكم جيش ضخم من الناشطين في إيران يعملون تحت الأرض. هذه برأيي هي نقطة التغيير. هذه هي النقطة التي تنهار فيها الديكتاتورية.


ورداً على سؤال فيما يخص دعوة النظام الإيراني، العراقيين لمساعدة المنكوبين بالسيول، قال ستيفنسون: «لكن هؤلاء الأشخاص يصلون فعليًا إلى إيران ليس لديهم مجرفة، بل لديهم أسلحة. وهم تقريبا مثل الجناة الأجانب، حيث يشعر الناس العاديون في القرى والمدن التي تضررت بشدة جراء الفيضانات، بالاشمئزاز الشديد تجاههم. هؤلاء الناس يأتون بأسلحة لتعزيز نظام الملالي ولقمع الناس ولمنع المظاهرة من قبلهم. يعرف النظام أنه يواجه الآن ثورة محتملة من شأنها الإطاحة بديكتاتوريته الوحشية. لذلك يجلب المرتزقة الأجانب لقمع شعبه. وهذا في الواقع ليس أمرًا يطول. أعتقد أنه سيؤدي إلى ثورة وهي نهاية أحد الأنظمة الشيطانية الحقيقية في العالم.




ستراون ستيفنسون: على الغرب الآن التركيز على تغيير النظام في إيران

google-playkhamsatmostaqltradent