د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة مصر بصالون د. صديق عفيفي
recent
عاجـــــــــــــل

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة مصر بصالون د. صديق عفيفي

 


د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي































كتبت - ٱية معتز صلاح الدين 























استضاف صالون الدكتور صديق عفيفى مساء الاثنين عالم المصريات والمفكر الدكتور وسيم السيسى الذى تحدث عن : من نحن ؟ وما هويتنا ؟ رؤيتى لمستقبلنا,












   

  فى بداية فعاليات الصالون  رحب الأستاذ الدكتور محمد البنا مدير الصالون  بالأستاذ الدكتور وسيم السيسي قائلا إنه من الشخصيات المرموقة والمحبة لمصر حتى النخاع ...بروفيسور فى طب القاهرة وعالم المصريات وعاشق هذه الأرض المصرية كما رحب بالحاضرين ومنهم الإعلامية الدكتورة جيلان حمزة التى ترأست فى فترة سابقة القنوات المتخصصة بالتلفزيون المصري كما رحب بالقامات التى حضرت.






ومن جانبه أكد الاستاذ الدكتور صديق عفيفى ان الدكتور وسيم السيسي هو شخص متفرد وطبيب متفرد ومفكر وعلامة له صفات متعددة وله قدرة كبيرة على التعامل مع الحقائق العلمية والتاريخية بشكل غير عادى وعاشق  للمصريين القدماء وحيا الاستاذ الدكتور صديق عفيفى الإعلامية الكبيرة جيلان حمزة والحاضرين .






وتحدث بعد ذلك الدكتور وسيم السيسى قائلا فى البداية سوف اجيب على سؤال إحنا مين وقال إن هذا السؤال طرحه سقراط عام 500قبل الميلاد وتوصل إلى أنه لا يعرف نفسه وجعل شعاره اعرف نفسك بنفسك واضاف الدكتور وسيم السيسى  أنه يجب أن نعرف أنفسنا جسمانيا مشيرا إلى  إلى أن أقدم  هيكل لإنسان تم العثور عليه فى جنوب افريقيا واتضح أنه هيكل لإنسان عاش قبل 4 مليون و400الف سنة ثم عثروا بعد ذلك على هيكل ٱخر عمره 3 مليون و200الف سنة وأكد الدكتور وسيم السيسى أن أقرب كائن لنا هو الشمبانزى وهى نظرية داروين الذى لم يقل أن الإنسان أصله قرد بل قال أن أقرب الكائنات لنا هو الشمبانزى وهذا صحيح لأن الشمبانزى له 48كروموسوم  مثل الإنسان الذى لديه نفس العدد.






 

وتطرق الدكتور وسيم السيسى إلى الإجابة عن السؤال احنا مين جينيا فأكد أن هناك عالمة جينات أمريكية هى مارجريت كاندل اجرت دراسة عن اليهود والجنس الٱرى والمصريين وجاءت لمصر عام 1995 وحصلت على عينات من المسلمين والمسيحيين من القرى والنجوع والمدن.







وأظهرت نتائج الدراسة أن جينات الإسرائيلين ليس لها علاقة ببنى اسرائيل وأنها وجدت جينات اليهود الروس تعود إلى روسيا ويهود الحبشة لها علاقة بجينات الحبشة وهكذا أما جينات المصريين فقد اتضح أن 79.5%من جينات المصريين متشابهة وهذا سر أننا شعب واحد وقد قام الدكتور طارق طه رئيس قسم الجينات الوراثية والمناعة بوزارة الدفاع بعمل عينة أخرى لكنها ثلاثة أضعاف العينة التى قامت بها مارجريت كاندل وخرج بنفس النسبة ونفس النتيجة وأشار الدكتور وسيم السيسى أن مارجريت كاندل اخذت عينات من توت عنخ آمون واتضح لها أن 86.7%من المصريين عندهم نفس جيناته وهذا أمر عظيم لانه رغم أنه تم استعمار مصر على مدى 2500عاما لكن الشعب إلى حد كبير لم يختلط بالاستعمار.









واضاف الدكتور وسيم السيسى أن المجلة الأمريكية للوراثة البشرية اجرت دراسة لمعرفة كيف أنه عندما نشأت البشرية فى أفريقيا .. فكيف انتقلت لباقى العالم واتضح أن  المصريين فينا جميعا  وانتقلت البشرية عبر المصريين قبل 55الف عام ولذلك مصر ام الدنيا جينيا.







ثم انتقل الدكتور وسيم السيسى إلى الإجابة عن سؤال احنا مين دينيا ..فأشار إلى أن مصر منذ عصر الأسرة الاولى كانت تعرف التوحيد وأنه واحد ليس له ثانى كما عرفت الحج والزكاة والصوم وان نشأة الدين فى مصر كانت  وأشار أن الحضارة فى مصر منذ 5619سنة هكذا قال مانيتون وبوتشان عالم المصريات الفرنسى قال ذلك وجاء عالم بريطانى ليكتشف 9مقابر لحكام الأسرة الاولى ومنهم ملكة ..بل إن المرأة كان لها مكانة كبيرة وكانت الابنة هى التى توزع الميراث بعد وفاة الأب وكان الرجل إذا صدرت منه قسوة على الزوجة باللسان أو اليد تشتكيه إلى المحكمة وكانت المحكمة اول مرة تنذره وثانى مرة يتم جلده وثالث مرة يتم خلعه ..وهكذا فالمرأة عمود الخيمة واضاف أن مصر وضعت أسس الديانات كلها بل إن المصريين القدماء كانوا يصوموا 30يوما وكان هناك مكان للوضوء للصلاة والقرآن الكريم ذكر أنه كتب علينا الصيام كما كتب على الذين من قبلنا.













واضاف أنه جاء بعد ذلك المسيحية ثم الاسلام 

وتطرق إلى الهوية فأكد أن هويتنا مصرية لانه عندما جاءت الحملة الفرنسية وضعت مفهوم جديد للهوية وهو انك ولدت على هذه الأرض يصبح لك نفس الحقوق وأشار أن العرب احفاد المصريين لان سيدنا ابراهيم تزوج من السيدة هاجر المصرية.












وأشار أنه عسكريا على سبيل المثال فقد كان تحتمس الثالث عبقريا ومونتجمرى طبق خطط تحتمس الثالث فى الحرب العالمية الثانية ومنها أنه كان يأخذ السفن مفككة ثم يقوم بتركيبها فى البحر وجميع خطط تحتمس الثالث ما زالت تدرس حتى الآن.








وعقب  ذلك بدأت المداخلات تحدثت د. نبيلة عن مسألة الهوية المصرية ولماذا لا يتم تدريس اللغة المصرية القديمة للطلاب.






وأكد الدكتور وسيم السيسي أنه بالفعل لابد من تدريس اللغة المصرية القديمة حتى لو اختياريا واضاف أنه فوجىء وهو فى مجلس العموم البريطاني أن البعض يتساءل لماذا تقوموا بتدريس اللغة العبرية ولا تقوموا بتدريس اللغة المصرية القديمة.






وتعقيبا على ذلك أكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية أن مدارس طيبة المتكاملة الدولية تقوم منذ عامين بتدريس اللغة المصرية القديمة كنشاط اختيارى لأن الوزارة رفضت تدريسها إجباريا.







وتساءلت هدى ابراهيم رئيسة روتارى سقارة هل هناك ديانة قبل سيدنا ٱدم "الصابئة "وفى رده أكد الدكتور وسيم السيسي أن الصابئة ديانة مصرية قديمة وان حكماء مصر تحركوا بها فى اتجاهين الجزيرة العربية والعراق والله ذكرهم فى القرٱن "الصابئين "وأشار أن آدم كان نبيا لكن ادريس هو أول رسول وهو مصرى ومصر كما ذكرت دائرة المعارف البريطانية عمرها 55الف سنة.






وتحدثت المهندسة منى عوض قائلة أن نظرية داروين مرفوضة لأن الإنسان ليس اصله قرد وتعقيبا على ذلك قال د. وسيم السيسي أن داروين لم يقل ذلك فقط قال إن اقرب الكائنات المتشابهة معنا هو الشمبانزى وتقدم د. احمد الجزيرى بالشكر للعلامة الكبير د. وسيم السيسي وأشار إلى أنه بمناسبة الحديث عن الهوية المصرية فقد كان مصر قبل 1952هى المملكة المصرية وكان هناك الأغنية الشهيرة انا المصرى كريم العنصرين.











ورد د. وسيم قائلا : نحن عنصر واحد وليس عنصرين 



وتحدثت المهندسة حنان زكى عضو المجلس القومى للمرأة ومساعد محافظ المنطقة الروتارية فأكدت أن الدكتور وسيم السيسي وضع بحديثه المرأة فى مكانها الصحيح ودورها المحورى من آلاف السنين والمجلس القومى للمرأة يدافع عن حقوق المرأة لأن المرأة المصرية هى عمود الحضارة وطلبت من د. وسيم السيسي أن بحصر ندوة بهذا الشأن بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وقد وافق على ذلك











وتحدث الدكتور أشرف النجار استاذ القانون المدنى جامعة القاهرة فتقدم بالشكر إلى  الدكتور وسيم السيسي على ما يقدمه من علم غزير. 














وأشارت الدكتورة هناء عصفور الاستاذ المساعد بأكاديمية طيبة إلى أنه فى إحدى الرحلات للأقصر تحدث الدكتور وسيم السيسي ووجدنا المرشدين الأكاديميين فى رحلتنا يستمتعون ويستمعون لما يقدمه.








وتحدث الاستاذ حسين يوسف من أكاديمية طيبة فقدم الشكر للدكتور وسيم السيسي وتساءل عن أصل كلمة مصر 






وتعقيبا على ذلك قال الدكتور وسيم السيسي أنه على الأرجح فإن الرأى الصحيح هو ما توصل له المفكر الكبير عباس محمود العقاد الذى أكد أن اسم مصر جاء من مصرام وهو أحد الشهور المصرية القديمة وهو شهر الفيضان وجاء من ثلاث كلمات  ما صى  رام ومعناها موضع أبناء الشمس وتحدثت  الدكتورة ٱمال الطبال من ليبيا التى قدمت الشكر إلى الاستاذ الدكتور صديق عفيفى والدكتور وسيم السيسي  واكدت أنها استفادت الكثير من المعلومات وان الدكتور وسيم السيسي موسوعة وتمنت أن تشارك فى الفعاليات القادمة للصالون.





 


ومن جانبه تحدث الأستاذ الدكتور جمال يوسف عميد معهد طيبة العالى للحاسب فقال  إن جذوره  من الاقصر وأنه لديه رؤية أن هناك الكثير مما لم يتم اكتشافه فى الارض والمياه وهو الذى يمكن أن يدعم أكثر  المعلومات عن الحضارة المصرية القديمة.





 


وتعقيبا على ذلك قال د. وسيم السيسي أنه بالفعل فإن 70% من الٱثار لم يتم اكتشافها بعد وقد تقدم الاستاذ الدكتور صديق عفيفى بالشكر والتقدير إلى الدكتور وسيم السيسي وسلمه شهادة تقدير وتم الاتفاق معه على عقد لقاء ٱخر قريب.

وفى ختام الصالون استمع الجميع إلى عددا من اغانى التراث أداء بالعود من المايسترو  الدكتور مصطفى احمد استاذ الغناء بأكاديمية الفنون ومابسترو أكاديمية طيبة وسط اعجاب وتفاعل الحاضرين.




د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

د. وسيم السيسسي يكشف حقائق علمية وتاريخية عن عظمة  مصر بصالون د. صديق عفيفي

author-img
صدى الأمة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent