أثناء إزالة المرارة بالمنيا.. وفاة محام نتيجة قطع الشريان الأورطي
recent
عاجـــــــــــــل

أثناء إزالة المرارة بالمنيا.. وفاة محام نتيجة قطع الشريان الأورطي



 أثناء إزالة المرارة بالمنيا..  وفاة محام نتيجة قطع الشريان الأورطي













توفي الثلاثاء، محام شاب من قرية دروة التابعة إداريًّا لمركز ومدينة ملوي، وذلك نتيجة لخطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية لإزالة المرارة، إذ تم قطع الشريان الأورطي للمريض أثناء العملية.










قال نقيب المحامين، إنه تلقى اتصال من قبل أحد الزملاء يؤكد له وفاة المغفور له «محمد عمر عبد الوهاب»، داخل أحد مستشفيات مدينة المنيا، متابعًا “على الفور توجهت أنا ومجلس النقابة إلى المستشفى للوقوف على حقيقة الواقعة، وبسؤال أسرة الضحية تبين أنه كان يعاني منذ عام تقريبًا من آلام المرارة، حتى  قرر إجراء عملية جراحية لإزالته”.

 

وأكد أن المحامي الراحل توجه إلى المستشفى المتعاقدة مع النقابة، وتم عمل جميع الفحوصات الطبية والعلاجية اللازمة لإجراء العملية، وبالفعل دخل الضحية غرفة العمليات أمس الثلاثاء لإزالة المرارة، ومن المعروف أن جراحة إزالة المرارة لا تستغرق سوى 30 دقيقة وبحد أقصى 45 دقيقة إلا أن الضحية ظل داخل غرفة العمليات طيلة 4 ساعات متواصلة.


وتابع النقيب “واتضح لنا، أن الطبيب الذي أجرى الجراحة صدر منه خطأ طبي قاتل، حيث قام بقطع الشريان الأورطي أثناء الجراحة، وحاولت المستشفى إنقاذ الوضع عن طريق استدعاء أطباء اوعية دموية وقلب ولكن الضحية توفاه الله”.


تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتم أخذ تقرير من المستشفى يفيد بالخطأ الطبي الذي حدث داخل غرفة العمليات.
 أثناء إزالة المرارة بالمنيا..  وفاة محام نتيجة قطع الشريان الأورطي
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent