recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

توابل لها أهمية خطيرة في محاربة الفيروسات والكوليسترول..تعرف عليها




 

 توابل لها أهمية خطيرة في محاربة الفيروسات والكوليسترول..تعرف عليها






















ارتفاع الكوليسترول من أكبر أسباب الإصابة بأمراض عديدة فى مقدمتها القلب والضغط المرتفع لذا يبحث كثيرون عن طرق تساعد فى علاجه والسيطرة عليه.
























نكشف لكم فى هذا التقرير عن عشبة متداولة بشكل شائع ومن أشهر التوابل المستخدمة فى إعداد الطعام تساعد فى خفض الكوليسترول والسكر وتقتل الفيروسات وهى الكركم.

وقدم موقع “ singlecare ” أهم فوائد الكركم الصحية والأمراض التى يحمى منها .


عند الجرعات المنخفضة، يمتلك الكركمين القدرة على تعزيز استجابات الأجسام المضادة مما يساعد الجسم على محاربة الفيروسات ومنها فيروس كورونا وهذا مؤكد فى الأبحاث العلمية.


ثبت أن الكركم يساعد في تحسين الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم ، وهما حالتان غالبًا ما يسيران جنبًا إلى جنب فى وقت واحد مما يساعد فى تحسين صحة القلب بشكل عام وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو حتى النوبات القلبية.

يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية ضغط الدم استشارة الطبيب قبل البدء في نظام الكركم لمناقشة مخاطر النزيف واستمر في مراقبة الكوليسترول بعمل الدم وضغط الدم بقراءات متكررة.


يعود استخدام الكركم كمضاد للالتهابات ومضاد لالتهاب المفاصل إلى قرون في الطب الهندي القديم وطب شرق آسيا، بل يمكن أن يمنع جسمك من إنتاج المواد الكيميائية التي تسبب الالتهاب والالم المزمن ويعمل الكركم على تخفيف الأمراض الالتهابية مثل أمراض المعدة والتهاب المفاصل والتهاب البنكرياس .


من المعروف أن فوائد الكركم الصحية تدعم عملية الهضم مثل علاج الغازات والانتفاخ وأمراض الأمعاء الالتهابية والتهاب القولون التقرحي.


تشير بعض الدراسات إلى أن الكركم له خصائص مضادة للسرطان خاصة سرطان الثدي والأمعاء والمعدة والجلد.


يساعد الكركم في خفض نسبة السكر في الدم مما قد يساعد في علاج مرض السكري من النوع 2 أو الوقاية منه، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث على البشر، ولكن الكركم قد يكون مفيدًا في المساعدة في منع مقدمات السكري من التطور إلى مرض السكري.






توابل لها أهمية خطيرة في محاربة الفيروسات والكوليسترول..تعرف عليها



google-playkhamsatmostaqltradent