وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش
recent
عاجـــــــــــــل

وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش




 

 وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش









كتب-السيدأنور
















استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، زينة ولدريدج رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، لبحث سبل التعاون مع الاتحاد الدولي للاسكواش.






















حضر اللقاء الدكتور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، كريم درويش نائب رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، ويليام لويس ماري المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للاسكواش.





















تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالترحيب برئيسة الاتحاد الدولي للاسكواش في مصر، مشيرا إلى ان رياضة الاسكواش في مصر تشهد طفرة رياضية وانشائية، كما يستمر ابطال مصر في تصدر التصنيف الدولي للاسكواش وحصد الالقاب العالمية، وذلك لما تحظي به مصر من دعم كبير ومساندة وتوفير كل فرص النجاح للنهوض بهم.





















مضيفا ان وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص تقوم بجهودا كبيرة لمساندة اللاعبين والدولة المصرية لتطوير الرياضة فيها.
























واشار وزير الشباب والرياضة ان مصر بها ما يقارب 5000 مركز شباب، ويوجد العديد من ملاعب الاسكواش في مختلف المحافظات، حيث لاحظ ان الشباب المصري لديهم الرغبة الكبيرة في ممارسة رياضة الاسكواش ليس فقط في محافظة القاهرة، ولكن في المحافظات الاخري لما تحظي به من شعبية وحب لكثير من الشباب المصري.






















واختتم وزير الرياضة حديثة قائلا: "نحن سعداء بالتعاون الاتحاد الدولي للإسكواش، حيث وجدنا العديد من الامور التي تم الاتفاق عليها مع توافق للرؤي والأفكار، ونطمح في المزيد في المستقبل لتطوير الرياضة في مصر".





















أعربت زينة ولدريدج رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش، عن انبهارها بمدي التطور والنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر، من طفرة انشائية للبنية التحتية من ملاعب واندية وملاعب اسكواش
























واشارت رئيس الاتحاد الدولي إلى تفهمها لماذا تريد مصر التقدم لإستضافة دورة الالعاب الاولمبية، حيث وجدت خطة جادة وموضوعة بعناية، وهو مؤشرا قويا على امكانية نجاح الملف المصري في استضافة دورة الالعاب الاولمبية 2034.



































واثنت رئيس الاتحاد الدولي على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في نشر ثقافة الرياضة في مصر بصفة عامة والاسكواش بصفة خاصة، مؤكدة انها تتابع مايحدث في مصر من عوامل جذب عديدة لممارسة الرياضة ومنها "مهرجان الجري او الماراثون او الدراجات" وهو ما يجذب الشباب للمشاركة في مثل هذه الفعاليات، موضحة ان هناك تقريرا عن الاسكواش تحدث فيه عن ان لعبة الاسكواش هي "اللعبة الافضل صحيا بين جميع الرياضات الاخري".















الجدير بالذكر ان مصر تستضيف بطولة العالم لسيدات الاسكواش للفرق، خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر الحالي، حيث تأهلت سيدات المنتخب الوطني المكون من "نوران جوهر، نور الشربيني، هانيا الحمامي، ونور الطيب" إلى الدور ربع النهائي للبطولة، وذلك بعد تغلبهم على أمس على سيدات منتخب كندا بنتيجة 3-0، لتتصدر سيدات المنتخب الوطني المجموعة الأولي.



 وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش
سلوي عبدالرحيم

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent