recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طفل بعمر الثالثة يتحدث أكثر من 7 لغات




 

طفل بعمر الثالثة يتحدث أكثر من 7 لغات 









أصبح الطفل البريطاني تيدي هوبز، الذي علم نفسه القراءة وهو يبلغ من العمر عامين فقط من أصغر الأشخاص في العالم الذين انضموا إلى المجموعة البريطانية «منسا» الحصرية للنخبة المثقفة.




وتتراوح أعمار هذه النخبة بين 9 أشهر وثلاث سنوات فقط، حيث يستطيع تيدي القراءة بطلاقة، والعد إلى الرقم 100 بسبع لغات، بما في ذلك الماندرين والويلزية والفرنسية والإسبانية والألمانية.



وتعلم تيدي، البالغ من العمر أربعة أعوام، القراءة وهو في عمر العامين وأربعة أشهر فقط، إلا أنه بات الآن قادرا حتى على قراءة كتب هاري بوتر، حسب والديه.







وتم قبول تيدي في مجموعة منسا في أواخر العام الماضي بعد تخطيه اختبار الذكاء، حيث سجل في 139 من 160 اختبارا بينهم ستانفورد بينت وصدم والداه، اللذين لم يكن لديهما أي فكرة تمامًا عن مدى ذكائه.



تقول بيث هوبز البالغة من العمر 31 عامًا وزوجها ويل 41 عامًا، إنهما لم يتوقعا أبدًا انضمام ابنهما إلى المجموعة ولم يخططا مطلقًا لتقديم طلب العضوية.



وأضافت بيث: «قيل لنا إن عمر ابننا هو الأصغر لأي شخص تم قبوله في منسا بالمملكة المتحدة، ولأكون صريحة، لم نهدف أبدًا إلى إدخاله وحتى عندما قمنا بتقييمه كان ذلك حتى نتمكن من مساعدته للدخول إلى المدرسة».



وقال الوالدان إنهما عندما رزقا بأخته، اشتريا له جهازًا لوحيًا حتى يتمكنان من التركيز عليها، لكنه لم يكن مهتمًا بشكل كبير بممارسة الألعاب الألكترونية، وبدلاً من ذلك، يفضل استخدام التطبيقات لمحاولة تعلم العد حتى 100 بلغة الماندرين ولغات أخرى.







وأوضح الزوجان أنهما يحاولان إبقاءه «متواضعاً» بالنظر إلى عبقريته لمنعه من الشعور بـ«عقدة التفوق» تجاه أقرانه، ويمكن لأصدقائه في الحضانة قراءة بعض الأحرف الأبجدية، فيما يستطيع تيدي قراءة كتب هاري بوتر.



ومنسا هي مجموعة دولية للأفراد ذوي معدل الذكاء المرتفع أسسها المحاميان الإنجليزيان لانس وار ورونالد بيرل في عام 1946 بإنجلترا، ولا تقبل إلا الأعضاء الذين تزيد معدلات ذكائهم عن 98%، وتضم في عضويتها 140 ألف شخص من 90 دولة حول العالم.


طفل بعمر الثالثة يتحدث أكثر من 7 لغات

طفل بعمر الثالثة يتحدث أكثر من 7 لغات

طفل بعمر الثالثة يتحدث أكثر من 7 لغات



google-playkhamsatmostaqltradent