خيرى حسن يدشن «لا شىء هنا» فى معرض القاهرة
recent
عاجـــــــــــــل

خيرى حسن يدشن «لا شىء هنا» فى معرض القاهرة

الصفحة الرئيسية
خيرى حسن يدشن «لا شىء هنا» فى معرض القاهرة
 
 
كتب - صالح العواد
 
 
يدشن خيري حسن كتاب "لا شيء هنا" في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك ضمن فعاليات برنامج "كاتب وكتاب"، والتي تعقد في الثالثة من عصر يوم الجمعة الموافق 27 يناير الجاري.
 
 
ويتناول الكتاب بالنقد والتحليل كلًا من: دكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة الوطنية للصحافة، دكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ المعاصر، الكاتب الفلسطيني ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة فلسطين في القاهرة، ويدير اللقاء الدكتور محمد عوضين وكيل وزارة الثقافة الأسبق.
 
 
وكان كتاب "لا شيء هنا"، قد صدر مؤخرًا عن دار غراب للنشر، ويتناول اللحظات الأخيرة في حياة عدد من المشاهير، من بينهم المطرب عزيز عثمان، الفنانة وداد حمدي، والشاعر أمل دنقل والفنان مخلص البحيري وغيرهم.
 
 
كما يتناول كتاب "لا شيء هنا"، للكاتب الصحفي خيري حسن، كيف نجح سائق سيارة طائشة - نصف نقل - عام 2002، في تضييق الطريق على سيارة الفنان مخلص البحيري ما أفقده السيطرة على عجلة القيادة فطارت السيارة بركابها (هو وزوجته وأطفاله) فى مياه الملاحات ليلفظوا أنفاسهم غرقًا؟
 
 
ولماذا قتل "فراش مكتب" مفكر وأديب بقيمة وقامة صبحى وحيدة بسكين ثمنه 3 قروش فقط فى عز الضهر بشارع قصر النيل وسط القاهرة؟
 
 
ولماذا قتل ريجيسير اسمه "حنا" الفنانة وداد حمدى ثم شرب الشاي بعد قتلها، وعاد لبيته وجلس يأكل وجبة سمك طازجة؟.. وكيف نجح الفنان أنور وجدي في إقناع الفنانة ليلى فوزي بالطلاق من زوجها المطرب عزيز عثمان الذي مات بسبب هذا الطلاق؟
 
 
ومَن الذي قتل المخرج نيازي مصطفى في غرفة نومه بـ"فوطة" قديمة؟
 
 
ولماذا قتل "حداد" الكاتبة والمترجمة نفيسة قنديل زوجة الشاعر الكبير محمد عفيفي مطر بـ"مفك" قديم؟، ولماذا اضطهد أنيس منصور المترجم زهير الشايب حتى الموت؟ وما ظروف وفاة الكاتب الصحفي محمود عوض؟ وغيرها من ملابسات وفاة وقتل غيرهم من مشاهير الأدب والفن.
خيرى حسن يدشن «لا شىء هنا» فى معرض القاهرة
خيرى حسن يدشن «لا شىء هنا» فى معرض القاهرة
Seif Eleslam

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent