recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية تشارك بمعرض "إديو تك ايجيبت 2023"

مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية تشارك بمعرض "إديو تك ايجيبت 2023"
 
 
كتب - ماهر بدر
 
 
تحت رعاية لفيف من الوزراء و شعار "ارسم مستقبلك" شاركت مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في مجال المبيعات والتسويق واللوجستيات بمجال تجارة التجزئة، في فعاليات النسخة الثانية من المعرض والملتقي الدولي الأكبر للتعليم الفني التكنولوجي والتدريب المهني، "إديو تك إيجيبت 2023"، والذي يقام تحت رعاية 6 وزراء على رأسهم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت شعار "ارسم مستقبلك".
 
 
كما شهد المعرض رعاية وحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.
 
 
بالإضافة إلى مشاركة نخبه من خبراء التعليم الفني والتكنولوجي وعدد كبير من المدارس والجامعات التكنولوجية والتعليم الفني المزدوج والتدريب المهني والمنح.
 
 
إلى جانب مجموعة من ممثلي مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية، الأستاذ أحمد يماني، عضو مجلس إدارة المدرسة ممثلًا عن شركة بي تك للتجارة والتوزيع، والدكتورة داليا مشالي، المدير الأكاديمي للمدرسة، والأستاذ أحمد خليل، المدير الإداري للمدرسة".
 
 
تأتي مشاركة مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية، التي افتتحتها شركة بي تك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأكيداً على حرص المدرسة على تحقيق أهدافها التي تتمثل في إعداد جيل من الطلبة المتميزين في مجال التسويق والبيع وخدمة العملاء واللوجستيات ليكونوا مؤهلين للانضمام لسوق العمل المحلى والدولي وذلك من خلال تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة.
 
 
ويأتي هذا الهدف تماشياً مع رؤية الحكومة المصرية لرفع شأن التعليم الفني من خلال تطبيق أحدث النظم والبرامج المتفق عليها عالمياً عن طريق شراكات محلية ودولية مع ذوي الخبرات لوضع وتطوير المناهج والمعملين لضمان أعلي جودة في التعليم لخريجي المدارس الفنية والتطبيقية.
 
 
ومن جانبه أعرب الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، عن سعادته البالغة بمشاركة مدرسة "بي تك" في معرض "إديو تك إيجيبت 2023"، قائلاً، "سعداء جداً بوجودنا وسط هذا الحشد الكبير من المؤسسات التعليمية وخبراء منظومة التعليم الفني والتطبيقي سعياً نحو تحقيق هدف مشترك يتمثل في الارتقاء بمستوي التعليم الفني ليواكب احتياجات أسواق العمل على مختلف المستويات".
 
 
وأضاف خطاب، "فخورين بكوننا من أوائل شركات القطاع الخاص التي دعمت توجهات الدولة نحو تمكين منظومة التعليم الفني ونشر الوعي المجتمعي عن أهميته وتأثيره على اقتصاد الدول وتقدمها، فمصر مليئة بالكوادر الشابة الواعدة التي تؤمن بي تك بضرورة توفير الدعم الشامل لتمكينها علمياً ومهنياً وتأهيلهم لسوق العمل".
 
 
وتقوم مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية بحي الأسمرات بالمقطم بقبول 100 طالب وطالبة سنوياً من الحاصلين على الشهادة الإعدادية "العامة، واللغات، والأزهرية" بمجموع لا يقل عن 230 درجة، وتتكفل شركة بي تك بجميع مصروفات الطلاب من زي موحد ومطبوعات للمناهج وأنشطة ورحلات.
 
 
وتضم المدرسة ثلاثة أقسام رئيسية قائمة على مناهج معتمدة دولياً وعلى أعلى مستوى في تخصصات التسويق وأساليب عرض المنتجات، والمبيعات وخدمة العملاء، والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد والتوريد مقسمة على ثلاث سنوات دراسية بجانب المواد الأساسية كاللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية، والرياضيات، والاقتصاد.
 
 
كما يتم تطبيق أحدث التقنيات التطبيقية والتكنولوجية بمدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية كالتدريب العملي بالورش والمخازن التابعة لشركة بي تك.
 
 
بالإضافة إلى التدريب الميداني بفروع الشركة ومنافذ بيع بي تك إكس على مستوي محافظة القاهرة على أيدي نخبة من أفضل المعلمين الحاصلين على التدريب اللازم لتدريس المواد الثقافية ومواد تجارة التجزئة واللوجستيات لتأهيل الطلاب بشكل كامل على مواكبة احتياجات سوق العمل والقدرة على المنافسة.
 
 
وبعد استكمال الثلاث سنوات الدراسية بنجاح، يحصل خريجي المدرسة على شهادتين، الأولي شهادة مصرية وهي شهادة اتمام دراسة دبلوم التكنولوجيا التطبيقية شعبة تجارى المعتمدة من وزارة التعليم، والثانية، شهادة اتمام المناهج الدولية من المؤسسة الإنجليزية "City and Guilds" الرائدة عالمياً في تنمية المهارات والتدريب المهني، في حالة اجتياز الامتحان المخصص لها.
 
 
وتتضمن مسارات التعليم العالي المتاحة لخريجي مدرسة "بي تك" الالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة، وكليات التجارة والتربية، وجميع المعاهد والكليات الخاصة بعد إتمام المعادلات اللازمة.
 
 
كما ستقوم شركة بي تك بتوفير فرص عمل لأفضل الكوادر من خريجي المدرسة للعمل بالشركة وفقاً لشروط محددة.
 
 
من الجدير بالذكر أنه تم افتتاح مدرسة "بي تك" للتكنولوجيا التطبيقية والتي تعد من أوائل المدارس لتجارة التجزئة في الجمهورية بعد التعاون القائم بين شركة بي تك ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عام 2020.
 
 
ومن المقرر أن تحتفل المدرسة بتخرج الدفعة الأولي من طلابها في غضون أشهر قليلة.
 
 
وتستعد المدرسة لاستقبال الدفعة الثالثة للعام الدراسي 2022/2023 من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وفقا للشروط المعلنة بالموقع الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
google-playkhamsatmostaqltradent