recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

سعر صرف الليرة اللبنانية في أقل من 24 ساعة..انهيار تاريخى للعملة اللبنانية.. والدولار يقفز إلى 87 ألف ليرة




سعر صرف الليرة اللبنانية في أقل من 24 ساعة..انهيار تاريخى للعملة اللبنانية.. والدولار يقفز إلى 87 ألف ليرة



واصلت الليرة اللبنانية انهيارها الكبير، حيث لامس سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد الـ 87 ألف ليرة، في افتتاح تداولات اليوم الثلاثاء، بحسب قناة روسيا اليوم.

وأظهرت التطبيقات التي تتابع سعر صرف الدولار في السوق السوداء (الموازية)، أن سعر صرف الدولار سجل 86600 ليرة للبيع و86200 ليرة للشراء.

وبذلك يكون سعر الصرف قد ارتفع قرابة الثلاثة آلاف ليرة لبنانية في أقل من 24 ساعة.

ولامس سعر صرف الدولار في السوق السوداء في لبنان، خلال تعاملات أمس الإثنين، عتبة 83 ألف ليرة لبنانية وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وحسب التطبيقات التي تتابع سعر صرف الدولار في السوق السوداء (الموازية)، سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء أمس 82900 ليرة لبنانية للبيع، و82500 ليرة للشراء.


يذكر أن الأزمة الاقتصادية في لبنان بدأت في أواخر نوفمبر من العام 2019، عندما انهار النظام المالي تحت وطأة الديون السيادية والطرق غير المستدامة التي كانت تمول بها، بينما لم يخرج السياسيون بعد بخطة إنقاذ.

وتراجع الناتج الإجمالي المحلي إلى ما يقدر بنحو 20.5 مليار دولار في 2021 من نحو 55 مليار دولار في 2018، وهو نوع من الانكماش الذي عادة ما يصاحب الحروب على حد وصف البنك الدولي الذي صنف هذا الانهيار المالي بأنه من الأسوأ في العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر.

google-playkhamsatmostaqltradent