recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الرئيس السيسي يشارك في فعاليات مؤتمر "القدس" بجامعة الدول العربية



الرئيس السيسي يشارك في فعاليات مؤتمر "القدس" بجامعة الدول العربية


 


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات مؤتمر "القدس" رفيع المستوى الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ، بمشاركة الرئيس محمود عباس ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. فلسطين ، والملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، والسيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية ، إلى جانب عدد من الوفود رفيعة المستوى من الدول الأعضاء. الدوري.




وأشار السيد الرئيس خلال كلمته في المؤتمر إلى أن مصر تجدد تأكيد موقفها الثابت من رفض وإدانة أي إجراءات إسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم لمدينة القدس ومقدساتها ، وكذلك الوصاية الهاشمية عليها. الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس ، بما في ذلك المسجد الأقصى بكامله. فضاءها كمكان عبادة خالص للمسلمين ، وإعادة التحذير من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن انتهاك هذا أو محاولة استباق أو فرض أمر واقع يؤثر سلباً على أفق مفاوضات الحل النهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. .




وجدد السيد الرئيس نداءه للمجتمع الدولي وشركاء السلام بضرورة العمل معا لتنفيذ حل الدولتين ، وخلق الظروف المناسبة لاستئناف عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل ، باعتبارها حجر الزاوية في عملية السلام. وتطلعات شعوب المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة. كما دعا الأطراف الدولية إلى عدم الاستسلام للمأزق السياسي الذي يتراكم بمرور الوقت ويزيد من تعقيد التسوية في المستقبل.




وأكد أن مصر ستواصل دعوتها إلى معالجة جذور الأزمة التي يمثلها الاحتلال ، ولن تألو جهدا في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. ويهدف الطرفان إلى تهدئة الضفة الغربية وقطاع غزة ، وستتواصل الجهود لدعم إعادة إعمار القطاع ، ودعوة المجتمع الدولي إلى زيادة مساهمته في تخفيف معاناة الفلسطينيين في غزة.




من جهة أخرى ، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات ، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى ، للمشاركة في القمة العالمية للحكومات التي تعقد منذ 2013 في دبي. وكان في استقبال فخامته لدى وصوله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة ، تلاه لقاء بين الزعيمين في قصر الشاطئ بأبوظبي ، والمستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم دولة الإمارات. وذكرت رئاسة الجمهورية أن الاجتماع شهد تأكيدا لخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الوثيقة ، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين البلدين ، بما يساعد على دعم استقرار المنطقة العربية والشرق الأوسط. المنطقة الشرقية. كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أطر التعاون في مختلف المجالات.




وأوضح المتحدث أن مشاركة رئيس الجمهورية في القمة العالمية للحكومات تأتي في إطار كون مصر ضيف الشرف في نسخة هذا العام ، حيث سيحرص خلال الفعاليات المختلفة وجلسات الحوار على عرض أهم استراتيجيات وخطط الحكومة المصرية. الأولويات على المستويين الاقتصادي والتنموي ، في ظل الأزمات المتتالية التي يشهدها العالم. . تعد مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات هي الأكبر خلال السنوات الماضية ، مما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتميزة والراسخة بين مصر والإمارات.


الرئيس السيسي يشارك في فعاليات مؤتمر "القدس" بجامعة الدول العربية

google-playkhamsatmostaqltradent