افتتاح فعاليات الدورة السادسة لـ (EGYPS 2023)
recent
عاجـــــــــــــل

افتتاح فعاليات الدورة السادسة لـ (EGYPS 2023)



افتتاح فعاليات الدورة السادسة لـ (EGYPS 2023)


 


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "EGYPS 2023" ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء م. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.




سيشارك جميع الرؤساء التنفيذيين لقطاع الطاقة والنفط والغاز في العالم في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول ، بالإضافة إلى مجموعة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات وكبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي وسكرتيرات كبرى للطاقة الدولية. المنظمات وكبار رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة لمناقشة أهم القضايا لدعم تقدم قطاع النفط والغاز. .




من جانبه قال م. أكد طارق الملا أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس) ، في نسخته السادسة ، أصبح في فترة وجيزة وجهة لكل المهتمين بصناعة النفط والغاز. وأضاف أن هذه الجلسة تأتي تحت عنوان "شمال إفريقيا والمتوسط .. دعم إمدادات الطاقة والطلب المستدام". وفي وقت بالغ الأهمية ، حلت فيه سلسلة من التحديات المتتالية للمجتمع الدولي ، مع تداعياتها على العالم بأسره ، ولم تكن مصر بمعزل عن هذه التحديات.




وأضاف الوزير في كلمته أن قطاع البترول عمل على استغلال الإمكانات التي تتمتع بها مصر للتكيف ومواجهة أزمة الطاقة ، وبرز الدور المحوري لمنتدى غاز شرق المتوسط ليؤكد بشكل قاطع الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية المصرية. شرق المتوسط إلى أوروبا من خلال منشآت الإسالة المصرية بنحو مرة ونصف خلال العام الماضي.




زيادة صادرات مصر البترولية: أشار وزير البترول إلى ارتفاع صادرات مصر البترولية خلال العام الماضي لتصل إلى 18.2 مليار دولار ، وحققت مصر فائضاً في الميزان النفطي للعام الثالث على التوالي بلغ أكثر من 3 مليارات. دولار. عطاءات عالمية على منصة مصر للاستكشاف والبوابة الرقمية ، منذ إطلاقها في عام 2021 ، ومن المقرر طرح 3 عطاءات دولية خلال العام الحالي ، وتم وضع خطة طموحة مع شركاء عالميين حتى عام 2025 لحفر أكثر من 300 بئر استكشافية ، وتسعى مصر لوضعها في الإنتاج بسرعة.




تطوير البنية التحتية لقطاع البترول: أوضح الوزير أن قطاع البترول نجح خلال السنوات الثماني الماضية في تطوير بنيته التحتية ، من خلال زيادة عدد الموانئ والأرصفة لاستقبال ناقلات غاز البوتاجاز ، وإضافة 79 مستودعاً لتخزين النفط الخام والبترول. وعدد من خطوط الغاز الرئيسية لدعم شبكة الغاز الوطنية. وفي مجال تكرير النفط تم تنفيذ 8 مشاريع جديدة وافتتح رئيس الجمهورية 3 مشاريع كبرى.




معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل: أشار المهندس طارق الملا إلى استمرار أعلى معدل سنوي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمعدل مليون و 200 ألف وحدة سكنية ، وتم تسليم الغاز الطبيعي لأكثر من 200 قرية داخل إطار المبادرة الرئاسية ، حياة كريمة ، والعمل جار لإنهاء باقي القرى. وأضاف أنه تم تحويل 500 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط ، كما تم مضاعفة عدد محطات تعبئة الغاز للسيارات إلى وصل عددهم إلى 900 ، وتم تنفيذ العديد من المشاريع البتروكيماوية وجاري العمل على مشاريع أخرى.


افتتاح فعاليات الدورة السادسة لـ (EGYPS 2023)

افتتاح فعاليات الدورة السادسة لـ (EGYPS 2023)


google-playkhamsatmostaqltradent