recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

متابعة موقف المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية

 


متابعة موقف المشروع الوطني للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية






 


التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. متابعة موقف المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية المزمع تنفيذه في عدة محافظات.




وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مشروع إنشاء مستودعات استراتيجية لتخزين السلع الأساسية من أولويات الدولة المصرية ، مضيفاً أن إنشاء هذه المستودعات يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تعزيز الأمن الغذائي كأحد الركائز. الأمن القومي المصري ، وكذلك بهدف تحسين نظام تخزين السلع المعمول به حاليًا.




وأشار وزير التموين خلال الاجتماع إلى أن إنشاء المستودعات الاستراتيجية من الملفات الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة ، مضيفاً أن إنشاء المستودعات الاستراتيجية هو أحد المحاور التي يجري العمل عليها لتطوير المستودعات الاستراتيجية. نظام التجارة الداخلية ، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه وبحسب دراسة أعدتها الوزارة تبين أن هناك حاجة لإنشاء 7 مستودعات استراتيجية لخدمة أكثر من محافظة.




   وأضاف أنه بالتنسيق مع المحافظين تم توفير عدد من قطع الأراضي المستوفية لشروط إنشاء هذه المستودعات ، وتم طرح هذه المشاريع على شركات متخصصة لبدء التنفيذ. وأوضح أن الوزارة حددت كميات المواد الغذائية والسلع الأساسية المطلوب تخزينها ، بما في ذلك السلع الجافة والمبردة وغيرها.




واضاف ان مجلس الوزراء وافق على المشروع وتم اعداد العقود مع الشركات التي ستتولى تنفيذ المستودعات من خلال نظام الشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية.




وأوضح وزير التموين ، أن القطاع الخاص سيتولى تصميم وإنشاء وتشغيل المستودعات ، وستتعاقد الوزارة مع الشركات وفق هذه الآلية ، بما يضمن الإدارة والتشغيل على أعلى مستوى والمحافظة على جودة السلع المختلفة.




وأشار الوزير إلى أن الدراسة حددت إنشاء 7 مستودعات إستراتيجية مطلوبة وقد بدأ الآن تنفيذ 4 منها وهي المرحلة الأولى من المشروع في محافظات: الشرقية ، السويس ، الأقصر ، الفيوم. ، بشرط أن نكمل باقي الخطة تباعا.


متابعة موقف المشروع الوطني للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية

متابعة موقف المشروع الوطني للمستودعات الاستراتيجية للسلع الأساسية


google-playkhamsatmostaqltradent