recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التحديات التي تواجهها إدارة «بايدن» بعد حادثة المنطاد الصيني

 

التحديات التي تواجهها إدارة «بايدن» بعد حادثة المنطاد الصيني 

تواجه إدارة الرئيس الأمريكي «جو بايدن» ووزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» تحديات بسبب عدم اكتشافها للمنطاد الصيني الذي أُرسل لجمع معلومات عن مواقع عسكرية أمريكية في أسرع وقت، حتى شكك بعض المسؤولين الأمريكيين في قدرة إدارة «بايدن» على مواجهة التهديدات الصينية.

وقال بعض المراقبين بالولايات المتحدة إنَّ محاولة الإدارة الأمريكية التشويش على هذه الحادثة أمر سيئ، وأوضحوا أنَّه ينبغي أن تراقب وزارة الدفاع أداءها خاصة أنَّ المنطاد قام بثلاث رحلات جوية دون إشعار الإدارة الأمريكية وخاصة البنتاجون. ويرى بعض المحللين أنَّ تأخر الإدارة الأمريكية في اكتشاف المنطاد سريعًا يثير القلق، خاصة أنَّ المنطاد كان على ارتفاع 200 قدم، كما أنَّ حمولته تزن ألفي رطل، ما يعني أنَّه كان من المفترض اكتشافه بسهولة.

وستظل الولايات المتحدة عرضة لهجمات أخرى من الصين، في ظل تراجع الرقابة الأمريكية، وربما ستكون المرة الأخرى باستخدام المعدات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي تخترق -ليس فقط المجال الجوي- وإنما البنية التحتية كذلك؛ لذا فإنَّه يتعين على الإدارة الأمريكية تطوير معدات المراقبة، والتشديد على الجهات المسؤولة عن ذلك؛ حتى تتمكن من مواجهة هذه التحديات.

google-playkhamsatmostaqltradent