recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات

 


وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات


 

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريراً عن الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمكاتب جميع المحافظات منذ بداية العام المالي الحالي 2022/2023 وحتى بداية شهر فبراير الجاري. تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في القرى والمدن ومراكز المحافظات.


30.1 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ، وأوضح الوزير أن هذا المبلغ موجه لتنفيذ عدد كبير من المشروعات على مستوى كافة الوحدات المحلية بالمحافظات ، بما يلبي مطالبهم. الناس والأولويات العاجلة والعاجلة ، مبيناً أن التنسيق جار بين المشاريع المدرجة في الخطط. استثمار المحافظات والمشاريع التنموية المدرجة في الخطط المركزية للوزارات لضمان عدم تكرار المشاريع المنفذة.


دعم الاحتياجات العاجلة والطارئة وتنفيذ برامج التنمية المحلية: أكد وزير التنمية المحلية أن الأموال وجهت لدعم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات وتنفيذ برامج التنمية المحلية ، بما في ذلك تمديد وتقوية شبكات الكهرباء والإنارة ، وتعبيد الطرق ، تحسين البيئة والأمن ومكافحة الحرائق والمرور ، بالإضافة إلى دعم احتياجات الوحدات المحلية ، لافتا إلى أن الخطة تهدف أيضا إلى تنفيذ مشاريع ذات مردود اقتصادي ، وتسهيل التنقل بين القرى والمدن ، وحل الاختناقات المرورية ، وتسهيل النقل. من المنتجات لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين ، وتحسين الوضع البيئي للحفاظ على صحة المواطنين.


المشاريع المنفذة من خلال الخطة الاستثمارية للمحافظات: أوضح الوزير أن هذه المشاريع تشمل رفع مستوى النظافة ، والتعامل مع النفايات الصلبة ، وتجميل الساحات ومداخل القرى والمدن ، واستكمال المشاريع التي تهدف إلى دعم القرى والمناطق الفقيرة. الأكثر احتياجاً ، مبيناً أن هذه البرامج تهدف إلى الإسراع في رفع معدلات التنمية في المحافظات.


منطقة سيناء في الخطة الاستثمارية للمحافظات: كشف اللواء هشام آمنة أن المنطقة تحتل المرتبة الأولى في حجم الاعتمادات المتاحة بمبلغ 5.7 مليار جنيه ، مما يؤكد اهتمام الدولة بدعم التنمية في هذه المنطقة الاستراتيجية ، لاستقطابها. الاستثمارات فيها من خلال دعم بنيتها التحتية وتنفيذ مشاريع تنموية فيها ، بالإضافة إلى جذب السكان للعمل والإقامة في هذه المنطقة وتنفيذ استراتيجية تنمية سيناء ورسم مسار تنموي متقدم ومتكامل يشمل مدنها وقراها.


منطقة الصعيد في الخطة الاستثمارية للمحافظات: أوضح الوزير أن هذه المنطقة حصلت على 4 مليارات جنيه من قيمة الاعتمادات المتاحة من الخطة الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي ، في إشارة إلى جهود الوزارة الدؤوبة للمتابعة. تنفيذ المشاريع في جميع محافظات المنطقة والتي جاءت على رأس أجندة عمل الوزارة. التكامل مع المشاريع التي نفذتها الوزارة من خلال برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر والذي تم تنفيذه في 4 محافظات خلال مرحلتيه الأولى والثانية (قنا ، سوهاج ، المنيا ، أسيوط) مع المشاريع المنفذة في الخطة الاستثمارية ، والتي كانت بشكل ملحوظ ساهم في تطوير الخدمات في مختلف القطاعات والمجالات الخدمية في صعيد مصر.


مناطق القاهرة الكبرى والدلتا والإسكندرية: أوضح الوزير أنه تم توفير 5.2 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية لمنطقة القاهرة الكبرى ، بينما حصلت منطقة الدلتا على 1.5 مليار جنيه ، وتم توفير 1.1 مليار جنيه لمنطقة الإسكندرية. وتم توفير 862 مليون جنيه. وعن منطقة القناة ، أكد أن الخطة الاستثمارية راعت التوزيع العادل بين محافظات كل منطقة وبين الوحدات المحلية في كل محافظة لسد الفجوات التنموية فيها.


وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظات

google-playkhamsatmostaqltradent