recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جولة الأفلام الخضراء إيكو كينو بالسويس

 


جولة الأفلام الخضراء إيكو كينو بالسويس 



كتب - محمد زاهر 


استضاف مقر شمسية سبيس(shamsia space) بالسويس المبادرة الدنماركية المصرية للحوار (Dedi) لعرض أفلام وثائقية وذلك يوم الخميس الموافق 16 فبراير،  للتوعية بقضايا البيئة والأستدامة، مدبلج باللغه العربية بالشراكة مع مبادرة بانلاستيك مصر.


تم عرض فيلم وعود كوكا كولا البلاستيكية، طرح الفيلم مجموعة من القضايا المتعلقة بآثار تصنيع البلاستيك واستهلاكه على صحتنا والبيئة المحيطة بنا، فضلا عن الوعود غير المتحققة من شركة كوكا  للقوانين والآليات لحماية البيئة والتوعية بمخاطر التغير المناخي.


 أما عن الهدف من المبادرة وجولتهم بالمحافظات بدء بمحافظة السويس وتتوجه الي الإسماعيلية و بورسعيد ، هو رسالة لمعرفةدورنا كأفراد خلال كل ذلك الكم من الملوثات والمخلفات البلاستيكية التي تدمر بيئتنا. 


والجدير بالذكر أنه بعد عرض الفيلم، تم طرح مجموعة من النقاشات عما يمكن القيام به والإجراءات التي يتم اتخاذها بالفعل على المستوى المحلي والعالمي وذلك من خلال أعضاء مبادرة بانلاستيك والمتخصصين.


منذ عام 2004، تسعى المبادرة الدنماركية المصرية للحوار إلى جمع الدنماركيين والمصريين معًا، وتعزيز معرفة كل طرفٍ بثقافة الطَّرف الآخر ومجتمعه وزيادة التفاهم المتبادَل. تهدف مبادرة ديدي إلى دعم التحوُّل الأخضر وتسهيله من خلال الحوار والشراكات.



تُنسِّق مبادرة ديدي شراكات ومشروعات في مجال الاستدامة وتعمل أيضًا على تنفيذها. ويستفيد مِن مشروعات ديدي الشباب المصريون والدنماركيون مِن الطَّلاب والباحثين والمهنيين الملتزمين بتطوير حلول التحديات المحلية والعالمية التي تقابل مجتمعاتهم ودعمها.

يحظى المُشاركون بالفرصة للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة واكتساب فَهمٍ أعمقَ للسياقات المختلفة التي يعملون فيها مِن خلال ورش العمل والزيارات الميدانية والفعاليات.


الإسماعيلية الجمعة ١٧ فبراير ٢ ظهرًا

الإسماعيلية - كرياتيفا هاب Creativa Hub Ismailia

العنوان: جامعة قناة السويس الإسماعيلية 

بورسعيد السبت ١٨ فبراير ٢ ظهرًا

بورسعيد - StaBene استبينا

العنوان: ٢٦ شارع عبدالسلام عارف بورسعيد

جولة مدن الدلتا

المنصورة الخميس ٢ مارس

طنطا الجمعة ٣ مارس

المنوفية السبت ٤ مارس

جولة مدن الصعيد 

أسيوط الخميس ١٦ مارس

المنيا الجمعة ١٧ مارس

الفيوم السبت ١٨ مارس

سيتم الإعلان عن عروض الأفلام وأماكن العروض في كل محافظة قريبا.



جولة الأفلام الخضراء إيكو كينو بالسويس

جولة الأفلام الخضراء إيكو كينو بالسويس

جولة الأفلام الخضراء إيكو كينو بالسويس


google-playkhamsatmostaqltradent