recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

«التعليم»: توجيهات لجميع المديريات التربوية حول كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية

الصفحة الرئيسية



«التعليم»: توجيهات لجميع المديريات التربوية حول كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية


 


صرح البروفيسور شادي زلطا المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أنه تم تعميم توجيه على جميع المديريات التربوية على مستوى الجمهورية بشأن كيفية التعامل مع أي طارئ مثل التغيرات في الأحوال الجوية والزلازل ، وذلك عقب الاجتماع الذي عقده الوزير. مع مديري المديريات التربوية الأربعاء الماضي لمراجعة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني. يهدف هذا التوجيه في المقام الأول إلى تكثيف نشر الوعي بين الطلاب في المدارس حول ماهية الكوارث الطبيعية وكيفية التصرف بشكل صحيح في حالة حدوثها.


 


بالإضافة إلى هذا التوجيه ، كان هناك عدد من التوجيهات للفصل الدراسي الثاني ، في مقدمتها: التأكيد على متابعة الغيابات اليومية ، وتأديب سير العملية التعليمية ، والتأكد من استلام الكتب في اليوم الأول من العام الدراسي. المدرسة ، والإعداد السريع لمجموعات الدعم في المدارس لفصول التحويل والشهادات الإعدادية والثانوية ، والتي سيتم جدولتها قريبًا. نشر جداول المواعيد داخل المدارس ، وبالإضافة إلى ذلك صدر توجيه لإتمام حركة المعلمين القدامى بشكل سريع لبدء إسكان المعلمين الجدد الذين فازوا بمسابقة تعيين 30 ألف معلم ، حيث يتم الاتصال بهم حاليًا لتلقي تدريبهم. اسبوعين ثم دورة تربوية لمدة اسبوع يليها توزيعها على مديريات التربية والتعليم المختلفة.


 


وفيما يتعلق بسلامة المباني التعليمية ، أكد أنه مع بداية العام الدراسي بذلت هيئة الأبنية التعليمية جهدا كبيرا لمراجعة جميع المباني التعليمية على مستوى الجمهورية لتحديد ما يلزم منها للصيانة الجزئية أو الكلية ، وتم الانتهاء من العمل عليها بشكل كامل ، ويذكر أنها كانت من بين توجيهات الوزير قبل بدء مراجعة الفصل الثاني مرة أخرى بشأن عمليات الصيانة البسيطة التي تشمل الصرف الصحي والنوافذ وما شابه ذلك.


 


وبخصوص حجب نتائج الفصل الدراسي الأول عن الطلاب الذين لم يدفعوا الرسوم ، فقد ذكر أنه بعد ظهور النتائج حجبت بعض المدارس النتائج عن بعض الطلاب لعدم دفع الرسوم ، ولكن على الفور صدر توجيه من د. ط. الإشراف الصارم على تنفيذ تعليمات الوزير بهذا الشأن.


«التعليم»: توجيهات لجميع المديريات التربوية حول كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية



google-playkhamsatmostaqltradent