recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة السويس تشارك في الملتقى الإفتراضي الرابع بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الصفحة الرئيسية

 


جامعة السويس تشارك في الملتقى الإفتراضي الرابع بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية








السويس ـ حسين بيومي





قام اليوم الإستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس بالمشاركة في إطلاق الملتقى الإفتراضي الرابع للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية - UCCD Virtual Career Expo 2023 وذلك بحضور مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر السيدة ليزلي ريد ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلال ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور محمد حمزه وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية الحكومية.



و شارك في فعاليات الملتقى البنك الأهلي المصري وشركة إتصالات من أي آند (Etisalat by e&) كشريكين رئيسيين للملتقى الذي ينظمه مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني(UCCD) والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالتعاون مع المراكز الجامعية للتنمية المهنية التي تم انشاؤها في جامعات " الأقصرـ والإسكندرية ـ وأسوان ـ وأسيوط ـ وبني سويف ـ وسوهاج ـ والسادات ـ  والسويس ـ وعين شمس ـ وطنطا ـ وكفر الشيخ ـ والمنصورة ـ والمنوفية ـ والمنيا ـ والزقازيق".







ووجه  رئيس جامعة السويس الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة على ما يقدما من مجهودات لتأهيل أبناء مختلف الجامعات المصرية لمتطلبات سوق العمل.. وأكد أن مهمة تأهيل الشباب على هذا النحو تسعى مختلف مؤسسات الدولة لتحقيقه كي يتمكن جيل الشباب من العمل والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.




فيما قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الأستاذ الدكتورأحمد دلال أن هذا الملتقى نموذجاً ناجحاً للتعاون المثمر بين خمس عشرة جامعة مصرية ومجتمع الأعمال والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة والتي تقوم بمشاركة خبراتها في مجال التطوير المهني.



شارك في الملتقى اكثر من ١٤٠ طالب وطالبة وخريج من جامعة السويس بجميع الكليات وذلك بعد حضورهم لورش عمل كيفية كتابة السيرة الذاتية و بعد مراجعتها من المركز.




يشمل الملتقى الذي يتم عقده على مدار ثلاثة أيام من ٦ - ٨ مارس الجاري عدد كبير من الفعاليات والندوات الإفتراضية التى تتناول أهم التطورات بسوق العمل وريادة الأعمال. كما توضح للطلاب والخريجين كيفية الإستعداد لبدء الحياة المهنية وذلك في قطاعات عدة مثل قطاع البنوك والمهن الصحية والبناء والتشييد والطاقة والاتصالات والدعم اللوجيستي ومجالات العمل عن بعد.







حيث يقدم ويشارك بالندوات ممثلو كبرى المؤسسات والشركات مثل "البنك الأهلي المصري" وشركة "اتصالات من أي آند".. كما يتم تخصيص اليوم الأول من الملتقى الإفتراضي لريادة الأعمال كإختيار بديل حيث يتم إستعراض عدد من الخبرات وقصص النجاح لعدد من رواد الأعمال وأهم الخطوات اللأزمة لبدء المشروعات والحصول على تمويل.




ويقوم الطلاب والخريجون من الجامعات المصرية المشاركة بالتسجيل على المنصة الإفتراضية وتحميل سيرهم الذاتية والتواصل مع ممثلي الشركات للتعرف على أهم الوظائف المتاحة داخل الأجنحة الإفتراضية الخاصة بالشركات والبنوك المختلفة حيث يتم التواصل مع ممثلي الشركات والبنوك عبر غرف التواصل (chat rooms) بالإضافة إلى حضور الندوات المختلفة خلال الملتقى وعلى مدار ثلاثة أيام.







جامعة السويس تشارك في الملتقى الإفتراضي الرابع بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

جامعة السويس تشارك في الملتقى الإفتراضي الرابع بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

google-playkhamsatmostaqltradent