recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

في 10 أعوام.. التعادل يسيطرعلى مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي




 

 في 10 أعوام.. التعادل يسيطرعلى مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي











كتب-صالح العواد
























تترقب جماهير الكرة الأوروبية المباراة المنتظرة بين ريال مدريد الإسباني أمام نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن فعاليات ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.



























ومن المقرر أن يحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريال مدريد على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.
































وقد تأهل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على نادي تشيلسي الإنجليزي بـ4 أهداف بمجموع اللقائين، بينما أطاح مانشستر سيتي بنظيره بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين.




























وقد تواجه الفريقين في الـ10 أعوام الماضية في 10 لقاءات جمعت بينهما، حيث جاءت المنافسة بينهما في دوري أبطال أوروبا في 8 مباريات ومواجهتين فقط ببطولة الكأس الدولية، حيث سيطر التعادل بينهما على النتائج وعدد الأهداف أيضًا.


























وتعود هذه المواجهة بين الفريقين لسيناريو الموسم الماضي، حيث حقق ريال مدريد عبور مانشستر سيتي والوصول للمباراة النهائية والفوز بالبطولة .






























استطاع فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا الفوز على النادي الملكي في مباراة الإياب بنتيجة 4-3، قبل أن يعود إلى ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق المارينجي ليحقق كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الفوز بنتيجة 3-1، ليكون مجموع المباراتين 6-5.

























حقق فريق ريال مدريد الفوز في 3 مباريات بينما فاز مانشستر سيتي في مثلهما، وجاء التعادل في مناسبتين فقط، وذلك في إطار المنافسات بينهما ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما جاء التعادل في مباراتين الأولى كانت موسم 2012 بدور المجموعات، والتعادل الثاني بينهما بنتيجة 0-0 وذلك في الدور نصف النهائي للتشامبيونزليج.


























أما في إطار منافسات الكأس الدولية للأبطال، فقط تعادلا أيضًا في نتائج المباريات حيث حقق النادي الملكي الفوز الأول له وديًا بنتيجة 4-1 عام 2015، لكن يعود الفريق السماوي ليرد الهزيمة بنفس النتيجة.


في 10 أعوام.. التعادل يسيطرعلى مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي


google-playkhamsatmostaqltradent