recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

انخفاض حاد.. تعرف علي أسعار البيض اليوم 18-5-2023





 

 انخفاض حاد.. تعرف علي أسعار البيض اليوم 18-5-2023










انخفاض حاد في أسعار البيض، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك انخفاضا حادا في أسعار البيض، وأن هذا الانخفاض ينذر بكارثة على المنتجين، ومعه يزداد الوضع سوءًا في قطاع الثروة الداجنة.




















وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة أن أسعار البيض انخفضت انخفاضًا ملحوظًا اليوم في المزارع جملة، لتصل سعر كرتونة البيض إلى 78 جنيهًا، بانخفاض 7 جنيهات عن سعرها السابق، واستمرار هذا الانخفاض ينذر بكارثة على المنتجين.



























وقال «السيد» إن انخفاض أسعار البيض بهذه القيمة يعد «خراب بيوت» للمنتجين، إذ إن السعر لا يتناسب مع تكلفة الإنتاج التي تتراوح من 125 إلى 128 جنيهًا لكرتونة البيض، وحتى الآن لا يوجد انخفاضات جوهرية في أسعار مدخلات الصناعة، وعليه مستلزمات ومدخلات الإنتاج مرتفعة، والمنتجون يتكبدون الخسائر من فروق الأسعار بين تكلفة المنتج الحقيقة وسعر البيع.































 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة أن استمرار انخفاض أسعار البيض ينذر بكارثة منها خروج المربين والمنتجين من السوق، وعليه يتأثر القطاع سلبيًا، ويحدث قلة في المعروض من البيض، مرجعًا انخفاض أسعار البيض إلى ضعف القوة الشرائية، إذا لا يوجد إقبال على شراء البيض مع ارتفاع أسعاره بالنسبة للمواطنين، مما أحدث حالة من حالات الركود التي معها زاد المعروض من البيض في الأسواق مقابل انخفاض الطلب، فكانت النتيجة الرئيسية انخفاض حاد في أسعار البيض.


















تباينت أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 18 - 5 - 2023، إذ اختلفت أسعار البيض في المزارع أي جملة عن التجزئة في المحلات والأسواق، فضلًا عن اختلاف سعره عن المنافذ التابعة لوزارتي التموين والزراعة.






















وعن أسعار البيض البلدي اليوم الخميس، سجلت كرتونة البيض البلدي متوسط سعر قدره 117.2 جنيه، ليتراوح سعرها من 90 إلى 150 جنيهًا، وفي المنافذ بلغ متوسط سعر كرتونة البيض البلدي نحو 72 جنيهًا


















وسجل البيض البلدي متوسط سعر قدره 4.38 جنيه للبيضة الواحدة، ليتراوح سعر البيض البلدي من 3.5 جنيه إلى 5 جنيهات، سعر البيضة الواحدة. وبلغ متوسط سعر البيض البلدي نحو 2.3 جنيه في المنافذ.























أما أسعار البيض الأحمر اليوم الخميس في الأسواق، سجلت أسعار كرتونة البيض الأحمر متوسط سعر قدره 108 جنيهات، لتتراوح من 84 جنيهًا إلى 126 جنيهًا، وسجل البيض الأحمر متوسط سعر قدره 4 جنيهات للبيضة الواحد ليتراوح سعره ما بين 3.25 إلى 5 جنيهات.



























أسعار البيض الأبيض في الأسواق اليوم الخميس

وفيما يخص أسعار البيض الأبيض، بلغ متوسط سعر كرتونة البيض الأبيض 104 جنيهات، لتتراوح من 85 جنيهًا إلى 126 جنيهًا، وبلغ متوسط سعر البيض الأبيض نحو 3.97 جنيه للبيضة الواحدة، لتتراوح سعر البيضة الواحدة من 3.25 إلى 5 جنيهات، وفي المنافذ بلغ متوسط سعر البيضة 2.16 جنيه.


انخفاض حاد.. تعرف علي أسعار البيض  اليوم 18-5-2023


google-playkhamsatmostaqltradent