recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ما سر استقرار قطع بحرية ضخمة تابعة للجيش الأمريكي في ميناء بورتسودان شرق السودان؟ «فيديو»

 


ما سر استقرار قطع بحرية ضخمة تابعة للجيش الأمريكي في ميناء بورتسودان شرق السودان؟ «فيديو»


إعداد وتقديم - محمد ممدوح


 تشهد مدينة جدة السعودية محادثات عسكرية بين ممثلين عن طرفي النزاع  قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي و الجيش السوداني بقيادة عبد االفتاح البرهان في السودان، لبحث وقف إطلاق النار بين الجانبين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي و الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان.

 تكشف هذه الحلقة من قناة سمري « summary» التفاصيل الكاملة لما نعرفه عن هذه المباحثات، وطلبات كل طرف فيها، إضافة إلى التوقعات بشأن نجاحها في ظل هشاشة جميع الهُدن التي تم تمريرها في السودان بين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي والجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان  منذ بدء حرب السودان منتصف أبريل الماضي. 


وتلفت الحلقة إلى خرائط لتوزيع النفوذ العسكري بين المتخاصمين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي والجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان  في عاصمة السودان الخرطوم، تكشف عن تحولات واضحة في صالح الجيش السوداني الأكثر انضباطًا وقدرة على حشد التعزيزات العسكرية من قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.


وتشير الحلقة إلى تقرير مهم نشرته وكالة بلومبرج نوهت فيه باستقرار قطع بحرية أمريكية ضخمة تابعة لـالجيش الأمريكي  في ميناء بورتسودان شرق السودان، وبلومبرج ترجح بقاء هذه القطع إلى ما بعد إجلاء الرعايا الأمريكيين في السودان لمنع روسيا من إنشاء قاعدة عسكرية لها في ميناء بورتسودان الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر.



google-playkhamsatmostaqltradent