recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الزمالك يتغلب على بروكسي ٢/٣ ويعبر لدور الستة عشر

الصفحة الرئيسية

 


الزمالك يتغلب على بروكسي ٢/٣ ويعبر لدور الستة عشر







كتب - عمر مغيب








نجح نادي الزمالك في الصعود إلى دور الستة عشر لكاس مصر ٢٠٢٣ بعد أن تغلب على فريق بروكسي احد فرق القسم الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي أقيمت اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي.




بدأت المباراة وظن أبناء ميت عقبه انهم على موعد مع مباراة سهله كون المنافس يلعب في القسم الثاني ولكن حدث ما لم يكن متوقع عندما بدء لاعبي بروكسي السيطرة على المباراة وتشكيل خطورة حقيقية على مرمى عود في ظل تراجع مستوى لاعبي الزمالك وعدم القدرة على مجاراة لاعبي بروكسي وبالفعل بدأت المفاجأة تتوالى على ملعب استاد القاهرة الدولي عندما تقدم بروكسي بالهدف الأول في الدقيقة ٧ عن طريق كامل كابوريا الذي استثمر خطأ فادح من حاتم سكر ليسددها كامل داخل شباك عواد.


في الدقيقة ١٣ ومن ضغط عالي على دفاعات الزمالك يرسل لاعب بروكسي عرضية رائعة مع لخبطة من دفاعات الزمالك لتصل إلى لاعب بروكسي الذي سدد في المرمى ولكن حاتم سكر ينقذ هدف مؤكد من على خط المرمى.


في الدقيقة ٢٠ ومن تمريرة رائعه داخل منطقة الجزاء يفشل المثلوثي من ترويض الكره ليضيع هدف مؤكد من انفراد كامل للمثلوثي 

في الدقيقة ٤٢ ومن ضربة ركنية للزمالك تنفذ تمريرة إلى حاتم سكر الذي راوض الكرة ليسددها صاروخ في مرمي بروكسي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.



بدأ الشوط الثاني بتدخل اوسوريو المدير الفني للزمالك بعد أن دفع بأربعة تغييرات دفعه واحده بنزول كلا من شيكابالا ومصطفى شلبى وإبراهيما نداي وسيف الدين الجزيري  بدلا من سامسون اكينولا وسيد نيمار ويوسف اسامه نبيه وأشرف روقا في محاولة لتعديل مسار المباراة والسيطرة على منتصف الملعب ولكن لم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أطلق وليد عبد الرازق حكم اللقاء صافرة باحتساب ضربة جزاء ضد محمد شبانه نفذها أحمد جمعه على يسار عواد ليتقدم بروكسي مره اخرى.







في الدقيقة ٦٠ يرسل مصطفى شلبى عرضية رائعه يحولها ابراهيما نداي برأسية ترتطم في الأرض وينقذها حارس مرمى بروكسي.




 

في الدقيقة ٦٤ كاد بروكسي يسجل هدف ثالث من رأسية رائعه تصطدم بالقائم الأيسر لعواد.





في الدقيقة ٧٨ ومن عرضية جميلة من مصطفى شلبى يحولها المثلوثي برأسية داخل شباك بروكسي ليتعادل الفريقين بهدفين لكلا من هما ويطلق وليد عبد الرازق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة ليذهب الفريقين إلى وقت إضافي.



بدأ الشوط الإضافي الأول بسيطرة من جانب لاعبي الزمالك وتراجع لاعبي بروكسي للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ولكن تأتي الدقيقة ٩٩ وتشهد تقدم الزمالك بهدف أحرزه سيف الدين الجزيري من عرضية مصطفي شلبى يحولها الجزيري بقدمه داخل الشباك.


في الدقيقة ١٠٥ ينفرد ابو العنين بمرمى عواد ولكن يسدد كرة ضعيفه بين أحضان عواد لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.


بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب لاعبي بروكسي مع تراجع لاعبي الزمالك للدفاع للحفاظ على التقدم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال سرعة ابراهيما نداي ومهارة شيكابالا وأحمد بلحاج الذي كاد ان يسجل هدف بعد استغلال تمريرة الجزيري ليلعبها بلحاج لوب ولكن الكرة تعلوا العارضة بقليل.



في الدقيقة ١٠٩ كاد فهمي ان يسجل هدف من انفراد تام ليتدخل حسام عبد المجيد ويسقط فهمي وسط مطالبة بضربة جزاء لكن وليد عبد الرازق يأمر باستمرار اللعب.


محاولات من لاعبي بروكسي وتهدا من لاعبي الزمالك خوفا من مفاجأة قبل نهاية الوقت وبالفعل أطلق وليد عبد الرازق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام فريق محترم بقيادة الكابتن محمد حامد المدير الفني والكابتن أحمد سمير المدرب العام والكابتن محمود توبة وباقي الجهاز على الشكل الرائع والأداء والخطورة التي احرجت لاعبي الزمالك




الزمالك يتغلب على بروكسي ٢٣ ويعبر لدور الستة عشر

الزمالك يتغلب على بروكسي ٢/٣ ويعبر لدور الستة عشر



google-playkhamsatmostaqltradent