recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كيفية الاستعداد لاستقبال المولود الجديد

الصفحة الرئيسية

 


كيفية الاستعداد لاستقبال المولود الجديد




بقلم: رنا القيسي






عندما تنتظرين مولودًا جديدًا، يكون الاستعداد لاستقباله أمرًا مهمًا لتجهيز كل ما يحتاجه الطفل في أول أيامه، ويمكنك اللجوء إلى الشراء من المتاجر الإلكترونية في حال كنت متعبة من الحمل، وهناك متاجر توفر جميع ما يحتاجه طفلك مثل متجر نون Noon حيث يوفر منتجات عديدة ومتنوعة، كما يوفر خصومات مميزة عبر كوبون خصم نون، أمّا في هذه المقالة، سوف نتحدث عن التجهيزات الأساسية التي تحتاجين إليها لاستقبال مولودك الجديد، هيا نبدأ!


مستلزمات الاستحمام

تشمل مستلزمات الاستحمام العديد من الأشياء الأساسية التي تحتاجها لرعاية طفلك الرضيع، بما في ذلك المناشف والمناديل الرطبة ومسحوق الطفل وزيت الأطفال والصابون الخاص بالأطفال، وجميع هذه المنتجات وغيرها يوفرها متجر باث اند بودي وركس Bath & Body Works وبجودة عالية و بخصومات وعروض مميزة عند الضغط على كود خصم باث اند بودي، كما يمكن شراء حوض الاستحمام الخاص بالأطفال وحامل الحمام والشامبو الخاص بالأطفال.


الملابس

يجب شراء العديد من الملابس الأساسية للمولود الجديد، بما في ذلك الملابس الداخلية والخارجية، ويجب أن تكون هذه الملابس ناعمة ومريحة للطفل، وسهلة الارتداء والخلع، ويعتبر متجر اتش اند ام H&M الوجهة الأمثل في حال كنت تريدين ملابس مناسبة لطفلك، حيث يوفر ملابس قطنية مريحة وبأسعار مخفضة من خلال كود خصم اتش اند ام، كما يجب شراء ملابس النوم والألبسة الخاصة بالطفل الرضيع، مثل تبانات الأطفال والقمصان والجوارب والأحذية الناعمة.


المستلزمات الطبية

يجب شراء بعض المستلزمات الطبية الأساسية التي تحتاجها لرعاية طفلك الرضيع، مثل المرهم لتجنب الطفح الجلد، وكريم الأسنان ومنشفة حرارية وقطرات الأذن في حال كان الطفل يحتاجها، كما يجب شراء ميزان الوزن الخاص بالأطفال؛ لتتمكني من مراقبة وزن الطفل وتحديد ما إذا كان يتغذى بشكل جيد.


الحفاضات

تحتاجين إلى شراء العديد من الحفاضات، وتأكدي من أنها بالحجم والنوع المناسب الذي ترغبين به، كما يجب أن تحتفظي بمخزون كافٍ من الحفاضات؛ للتأكد من أن لديك دائمًا ما يكفي منها.


الأثاث والمعدات

تحتاجين إلى شراء بعض الأثاث والمعدات الأساسية لاستقبال مولودك الجديد، بما في ذلك سرير الأطفال والمرتبة واللحف والوسائد الناعمة والغطاء الواقي للفراش، كما يمكن شراء كرسي الطعام للأطفال ومنصة تغيير الحفاضات، ومجموعة من الألعاب الناعمة والتي يمكن للطفل اللعب بها.


الأغراض الشخصية

يجب شراء العديد من الأغراض الشخصية لمولودك الجديد، مثل البطانيات والمناشف والأغطية والمناديل الورقية والأكواب الصغيرة، كما يجب شراء بعض الأدوات الأساسية للأم، مثل الملابس الرياضية والمستلزمات النسائية وحقيبة الأم الخاصة بها.


الأدوات المنزلية

يمكن شراء بعض الأدوات المنزلية التي تجعل العناية بالطفل أسهل، مثل الخلاط الكهربائي لتحضير الأغذية الصلبة للطفل والغسالة الخاصة بالأطفال لغسل الملابس.


نصائح لمعرفة التعامل مع المولود الجديد

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في معرفة التعامل مع مولودك الجديد:

1- كل طفل فريد من نوعه وله رغبات واحتياجات مختلفة، عليك التعرف على رغبات طفلك الجديد ومعرفة ما يحتاجه، سواء كان ذلك إطعامه أو تغيير حفاضته أو تهدئته عند البكاء، قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على احتياجات طفلك ولكن من خلال التفاعل المستمر معه ستتمكنين من فهمه بشكل أفضل.


2- التواصل مع الطفل بشكل دائم يساعد في تقوية علاقتك به، حيث يمكنك التحدث مع الطفل بصوت واضح ومرتفع وتقبيله وعانقه واحتضانه، كما يمكن للأبوين تبادل المهام اليومية للتواصل بشكل أفضل مع الطفل وتوفير الوقت للراحة.


3- يجب عليك الاهتمام بصحة الطفل وتوفير بيئة آمنة له، كما يجب التأكد من توفير الغذاء الصحي والمناسب للطفل والتأكد من نوعية الحفاضات التي تستخدمينها ومدى نظافتها، كما يجب الحرص على تعقيم الأدوات المستخدمة باستمرار.


4- يحتاج الطفل الجديد إلى ساعات كافية من النوم، ويجب عليك العناية بتوفير بيئة مناسبة للنوم، كما يمكن استخدام أسرّة الأطفال الخاصة وتزويدها في البطانيات الناعمة والمريحة، والتخلص من الضوضاء المزعجة والإضاءة الزائدة.


وفي نهاية هذه المقالة، من الجدير بالذكر أنّه يجب عليك الاهتمام بنفسك أيضًا وتحديد الوقت الذي تحتاجينه للاسترخاء والاستراحة، حتى تتمكني من العناية بطفلك بكفاءة وفعالية و لتتمتعي بتجربة الأمومة بأفضل صورة ممكنة.


كيفية الاستعداد لاستقبال المولود الجديد

كيفية الاستعداد لاستقبال المولود الجديد


google-playkhamsatmostaqltradent