recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

«سامسونج» تدرس إطلاق عملة رقمية عبر هواتف «جلاكسي»

 


«سامسونج» تدرس إطلاق عملة رقمية عبر هواتف «جلاكسي»

 




تبحث شركة «سامسونج»، عملاق التكنولوجيا الكورية، إطلاق عملة رقمية بالتعاون مع «بنك كوريا»، وذكرت الشركة أنها وقعت مذكرة تفاهم مع البنك المركزي في البلاد لإجراء بحث تقني حول العملة الرقمية، وأوضحت أن مثل هذه العملة سيعمل من دون اتصال بالإنترنت، ويمكن إرسالها بين مالكي هواتف «جلاكسي» الذكية والساعات الذكية عن طريق شريحة آمنة في الأجهزة.

 



وأشارت «سامسونج» إلى أن المدفوعات يمكن أن تتم بين الأجهزة من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصالات قريبة المدى، المدمجة في الهواتف الذكية، لتمكين المدفوعات غير التلامسية، وأكدت أنها بالتعاون مع «بنك كوريا» تتطلع إلى مواصلة البحث عن كيفية تقليل المخاطر الأمنية المرتبطة بالمدفوعات بدون إنترنت، لدعم المعاملات الموثوق بها في حالات الطوارئ حتى بدون اتصالات الشبكة.

 



تعمل الدول، من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على تطوير أبحاثها وتجاربها في العملات الرقمية للبنوك المركزية على أمل أن يصبح من الأسهل على المستهلكين إرسال الأموال على الفور، وأنشأت الصين بالفعل نسخة رقمية من اليوان الصيني وتُجرِّب عملتها الرقمية للبنك المركزي في العديد من المدن. وتدرس الولايات المتحدة أيضًا عن كثب ما إذا كانت ستطرح نسخة رقمية من الدولار، وكيف سيكون ذلك.

 

«سامسونج» تدرس إطلاق عملة رقمية عبر هواتف «جلاكسي»


المصدر: سي إن بي سي


google-playkhamsatmostaqltradent