recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قائد فاغنر يكشف مواقع الجيش الروسي ويعرض الانضمام للجيش الأوكراني «فيديو»

 


قائد فاغنر يكشف مواقع الجيش الروسي ويعرض الانضمام للجيش الأوكراني «فيديو»

إعداد وتقديم - محمد ممدوح


وثيقة أمريكية مسربة: بريغوجين قائد فاجنر عرض مساعداته على المخابرات الأوكرانية

 بريغوجين حاول الرد على رفض جنرالات موسكو دعمه بالذخيرة بكشف مواقع الجيش الروسي في أوكرانيا

 فهل صدقت المخابرات الأوكرانية قائد فاجنر ومن ورائها الأمريكية؟

من إيطاليا وألمانيا إلى فرنسا وبريطانيا: زيلينسكي يتجول في أوروبا طلبًا لمزيد من الدعم العسكري لكييف

 ما الذي حصل عليه زيلينسكي بعد جولته الأوروبية؟

تقرير حصري أذاعته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بناءً على وثيقة مسربة جديدة من وثائق ديسكورد المسربة الخاصة بالاستخبارات الأمريكية. حيث تشير الوثيقة إلى محاولة يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاغنر القتالية الروسية التواصل مع المخابرات الأوكرانية وإطلاعها على مواقع القوات الروسية في شرق أوكرانيا انتقامًا من قيادات وزارة الدفاع الروسية و الجيش الروسي الذين تجاهلوا كل مطالب بريغوجين الخاصة بتزويد مقاتلي فاغنر بالذخيرة اللازمة لحسم معركة باخموت. تقدم الحلقة التفصيلات الخاصة بالوثيقة وردود الأفعال المتشككة والحذرة تجاهها من قبل المخابرات الأوكرانية والأمريكية. 


تشير هذه الحلقة من قناة سمري "summary" إلى استمرار الجولة الأوروبية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإقناع الحلفاء الغرب أوروبيين بمزيد من الدعم لكييف قبيل شن الهجوم الربيعي المضاد المرتقب. فبعد زيارته إيطاليا ولقاء رئيسة وزرائها جورجيا ميلوني، سافر زيلينسكي إلى العاصمة الألمانية برلين حيث حصل على وعود بمزيد من الدعم العسكري بالتزامن مع حزمة ألمانية معلنة بالفعل تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات يورو وتشمل دبابات ليوبارد وطائرة استطلاع وغيرها من الأسلحة التي يحتاجها الجيش الأوكراني.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن وثائق مسربة للبنتاغون عن كشف مثير للجدل حيث قالت: إن قائد مجموعة فاغنر الروسية عرض على مسؤولين أوكرانيين الكشف عن مواقع للقوات الروسية في مقابل انسحاب الجيش الأوكراني من محيط باخموت.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد فاغنر لم يقدم تفاصيل بشأن مواقع القوات الروسية تحديداً، مضيفة أن المسؤولين الأوكرانيين رفضوا الاقتراح لعدم ثقتهم في قائد فاغنر، واعتقادهم بأن الأمر قد ينضوي على خدعة.

google-playkhamsatmostaqltradent