recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بحضور قيادات و وزراء زايلم الأمريكية تدشن افتتاح مصنعًا لإنتاج مضخات المياه في مصر

الصفحة الرئيسية
بحضور قيادات و وزراء زايلم الأمريكية تدشن افتتاح مصنعًا لإنتاج مضخات المياه في مصر
 
 
كتب - ماهر بدر
 
 
أعلنت شركة زايلم Xylem، الرائدة عالمياً في توفير حلول المياه الذكية عن افتتاح مصنع لإنتاج مضخات المياه بالشراكة مع مجموعة طيبة المنزلاوي، وهو ما سوف يُسهم في انتاج وتصنيع منتجات مجموعة من العلامات التجارية المرموقة واتاحتها في مصر والدول المجاورة.
 
 
هذا وتعمل شركة زايلم على تعزيز تعاونها مع كافة شركائها المحليين وذلك رغبة منها في تقديم أفضل حلول المياه المتطورة والتي تتناسب مع متطلبات السوق المصري، لذا حرصت على التعاون مع شريكها الوثيق مجموعة طيبة المنزلاوي لتدشين وإطلاق هذا المصنع.
 
 
من المقرر أن يقوم المصنع الجديد بإنتاج وحدات كاملة وقطع غيار بما في ذلك تصنيع وتجميع منتجات مجموعة من العلامات التجارية المرموقة في مجال المياه مثل Flygt وLowara وBell & Gossett.
 
 
كما سيقوم المصنع في المرحلة الأولى بتصنيع مضخات الطرد المركزي المنقسمة باستخداماتها المختلفة سواء للري أو لنظم التدفئة والتكييف المركزية أو لخدمات المباني التجارية بالإضافة إلى مضخات الشفط النهائية المستخدمة في الصناعة والري.
 
 
يُعد هذا المصنع هو الأول من نوعه لشركة عالمية في مصر لإنتاج مضخات المياه وغيرها من المعدات، حيث يستهدف توجيه انتاجه لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير لمختلف الأسواق وهو ما سوف يحقق وفرًا كبيرًا للمنطقة ككل من خلال إتمام المعاملات بالعملة المحلية بالإضافة إلى تسريع معدلات التسليم.
 
 
كما سيعمل مصنع زايلم مصر أيضًا على توفير فرص عمل متنوعة إلى جانب تعزيز ودفع التنمية في مصر، ومن المتوقع أن يتخطى حجم مبيعات مصنع زايلم خلال 5 سنوات عدة مليارات جنيه، وباستثمار أولي بمليارات الجنيهات لخدمة مستهدفات الشركة.
 
 
تعمل شركة زايلم في أكثر من 150 دولة، حيث تمتلك خبرة تمتد إلى 50 عامًا من العمل في السوق المصري والذي تكلل بافتتاح مكتبها الإقليمي في مصر لخدمة السوق المحلي وأسواق شمال أفريقيا.
 
 
هذا وقد عملت شركة زايلم وعلاماتها التجارية المختلفة في العديد من المشاريع العملاقة في جميع أنحاء مصر منها محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش ومحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر واعادة تأهيل وتطوير محطة تنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية إلى جانب تنفيذ أعمال التدفئة وتكيفات الهواء ووحدات رفع المياه بالحي الوزاري بالعاصمة الادارية الجديدة وأنظمة مياه مدينة العلمين الجديدة ومشروع الري بمنطقة توشكى بجنوب الوادي.
 
 
تعليقا على هذا الحدث أعرب فينسنت شيروز، المدير الإقليمي لـشركة زايلم بالشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته وحماسه الكبير لافتتاح مصنع شركة زايلم في مصر، مضيفًا "تُعد مصر سوقًا هامًا ومحوريًا لشركة زايلم لأكثر من 50 عامًا، حيث نفخر دائمًا بمشاركتنا في مختلف المشاريع التنموية التي تشهدها البلاد والتي من شأنها توفير فرصًا جديدة للمصريين.
 
 
إن إطلاقنا للمرحلة الأولى من هذا المصنع يؤكد على التزامنا الكبير بتعزيز علاقاتنا الوثيقة مع مصر ونتطلع إلى إطلاق المراحل التالية في أقرب وقت ممكن".
 
 
من جانبه قال شادي المنزلاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيبة المنزلاوي: "تشهد مصر نموًا وتطورًا كبيرًا يجعلها دولة رائدة، وعندما ظهرت الحاجة إلى تحقيق المزيد من المجهودات لتعزيز القدرات المحلية في قطاع حلول المياه، كان لدى مجموعة طيبة المنزلاوي وشركة زايلم الرغبة المشتركة لتلبية هذا الاحتياج.
 
 
يُعد مصنع زايلم مشروع هو الأول من نوعه بالنسبة لنا، حيث يُظهر قدرات الدولة المصرية وامكانياتها في تصنيع منتجات شركة زايلم ذات الجودة العالمية والتي تُعد أحد أهم العلامات التجارية في هذا القطاع، وهو ما يتماشى مع التزامنا بدعم رؤية الدولة المصرية في تعميق التصنيع المحلي وخفض تكلفة توفير العملة الأجنبية لاستيراد منتجات جاهزة".
بحضور قيادات و وزراء زايلم الأمريكية تدشن افتتاح مصنعًا لإنتاج مضخات المياه في مصر
بحضور قيادات و وزراء زايلم الأمريكية تدشن افتتاح مصنعًا لإنتاج مضخات المياه في مصر
google-playkhamsatmostaqltradent