recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ننشر جداول وخطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة المنيا .. مواعيد انقطاع التيار



 

ننشر جداول وخطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة المنيا .. مواعيد انقطاع التيار
كتب - مصطفى الكومى
أعلن مجلس الوزراء، خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.
خطة تخفيف الأحمال بمحافظة المنيا
وكشفت محافظة المنيا ، خطة تخفيف الأحمال، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.
سبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي
ومن جانبه ، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنّ أزمة انقطاع التيار الكهربائي جاءت نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، موضحا أنّ كل دول العالم تواجه موجة من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة .
بيّن مدبولي في مؤتمر صحفي الخميس الماضي ، عقب اجتماع الحكومة بالعلمين الجديدة، أنّ مصر تحتاج وقت الذروة لـ 192 مليون متر مكعب في اليوم من الغاز الطبيعي والمازوت في نفس الوقت ، مشيرا إلى أن مصر تنتج كمية من المازوت وتستورد أخرى.
أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّه هناك تنسيق كامل بين وزارة الكهرباء والبترول بشأن تشغيل المحطات، لافتا إلى أن كميات الاستهلاك من الغاز الطبيعي والمازوت بلغت في 10 أيام من 144 إلى 146 مليون متر مكعب في اليوم، وبالأمس وصل الحمل إلى 152 مليون متر مكعب.
وأشار مدبولي إلى أنّ شهر أغسطس سيشهد درجات حرارة عالية وغير مسبوقة، وهو ما يعني أن التوربينات سوف تستهلك كميات أكبر من الغاز والمازوت حتى تعمل بنفس الكفاءة، لافتا إلى أن سبب المشكلة ليس نقص في الغاز الطبيعي أو أن الدولة تصدر الغاز، أو أن شبكة الكهرباء ليست ذات كفاءة عالية، لكن الأمر يعود لارتفاع الحرارة.


أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول. 

وسيتم نشر خطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.


google-playkhamsatmostaqltradent