إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد وجود أكثر من 2650 مفقودًا تحت الأنقاض في غزة

 


وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد وجود أكثر من 2650 مفقودًا تحت الأنقاض في غزة



أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الوزارة تلقت ما يزيد عن 2650 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، منهم أكثر من 1400 طفل، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.


وقال القدرة، في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، إن الطواقم الطبية لا تستطيع الوصول إلى المفقودين بسبب الاستهداف المؤكد للأنقاض، وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لرفعها.


وأضاف القدرة أن هذا الاستهداف المتواصل للأنقاض يأتي بالتوازي مع استهداف مركز للمنظومة الصحية في قطاع غزة، حيث تم تدمير 51 سيارة إسعاف، واستشهاد العشرات من الطواقم الطبية، واستهداف العشرات من المؤسسات الصحية، وخروج 18 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل.


وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك مستشفيات خرجت عن الخدمة بالفعل، مثل مستشفيات الأطفال والنصر للأطفال والرنتيسي والصحة النفسية، كما أن مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة ومجمع الشفاء الطبي أمامهما ساعات محدودة للتوقف عن الخدمة تمامًا.


وأعرب القدرة عن أسفه لاستمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقفه، وحماية المدنيين، ومساعدتهم على إعادة إعمار ما دمره العدوان.


google-playkhamsatmostaqltradent