recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفًا و608 شهداء

 

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفًا و608 شهداء

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 18 ألفًا و608 شهداء



أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي إلى 18 ألفًا و608 شهداء، بينما أصيب 50 ألفًا و594 مواطنًا بجروح متفاوتة.


وأوضح المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، أن قوات الاحتلال ارتكبت 16 مجزرة وجرائم إبادة جماعية ممنهجة في كافة مناطق قطاع غزة، مشيراً إلى أنه وصل للمستشفيات 196 شهيدًا و499 إصابة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


وأكد القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المنظومة الصحية في قطاع غزة، حيث استشهد 300 كادر صحي، وتدمر 102 سيارة إسعاف.


وحذر القدرة من أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة لا يطاق، حيث فقدت المستشفيات القدرة الاستيعابية والعلاجية، وأصبحت تفاضل بين الحالات لإنقاذ حياة ما يمكن إنقاذه من بين الأعداد الكبيرة التي تصل مستشفيات الجنوب.


وأشار القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصار مستشفى كمال عدوان، وتطلق النار باتجاه غرف المرضى والساحات وتمنع عن الماء والطعام والكهرباء.


ولفت القدرة إلى أن الاحتلال لازال يشدد حصار واستهداف مستشفى العودة، ويمنع عنها الماء والطعام والكهرباء، ويمنع وصول الجرحى والمرضى إليها، وهناك قلق من أن يقدم على اقتحامها بعد مستشفى كمال عدوان.


وطالب القدرة المؤسسات الأممية بالتدخل الفوري لتوفير التطعيمات اللازمة للأطفال في قطاع غزة، حيث نفدت التطعيمات بالكامل مما سيتسبب بانعكاسات صحية كارثية على صحة الأطفال وانتشار الأمراض.


google-playkhamsatmostaqltradent