recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأمن يحبط محاولة تصنيع عقاقير مخدرة وضبط كميات كبيرة منها في القاهرة والجيزة

 

الأمن يحبط محاولة تصنيع عقاقير مخدرة وضبط كميات كبيرة منها في القاهرة والجيزة

الأمن يحبط محاولة تصنيع عقاقير مخدرة وضبط كميات كبيرة منها في القاهرة والجيزة



تمكنت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الخميس، من إحباط محاولة تصنيع عقاقير مخدرة وضبط كميات كبيرة منها في محافظتي القاهرة والجيزة.


وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، رصدت نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصت في تصنيع الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها عبر شبكة الإنترنت.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط (صيدلانية، صيدلى، عاطل "لإثنين منهم معلومات جنائية")، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة وقسم شرطة الأهرام بالجيزة، وبحوزتهم (3490 قرص مخدر - 281 لاصق مخدر - 1000 زجاجة لعقار مؤثر على الحالة النفسية -3500 قرص مؤثر - كمية من المواد الخام والأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع - مبالغ مالية مقلدة - مبلغ مالي "متحصلات البيع" – سيارة – 5000 قرص دوائى مهرب).


كما تم ضبط (صيدلى) بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش- 1230 قرص مخدر – 1430 قرص مؤثر – 5 أمبول مخدر – 49 أمبول مؤثر – 2800 كبسولة مؤثرة - كمية من المواد الخام والأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع - مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية "متحصلات البيع"- كمية من المشغولات الذهبية - سيارة).


وقدرت القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (5،500،000 جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وتأتي هذه العملية في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وحماية المجتمع من أخطار المخدرات.


google-playkhamsatmostaqltradent