recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

البلطي بـ 85 جنيهًا: أسعار الأسماك تشهد تراجعًا ملحوظًا في أسواق أسيوط

 

البلطي بـ 85 جنيهًا: أسعار الأسماك تشهد تراجعًا ملحوظًا في أسواق أسيوط

البلطي بـ 85 جنيهًا: أسعار الأسماك تشهد تراجعًا ملحوظًا في أسواق أسيوط



تُبشر أسواق محافظة أسيوط بأسعار مُيسورة للأسماك في بداية الأسبوع الحالي، حيث شهدت أسعار مختلف أنواع الأسماك تراجعًا ملحوظًا مقارنةً بالأسبوع الماضي، مما أسعد محبي هذه المادة الغذائية الغنية بالفوائد.


فقد انخفض سعر كيلو البلطي، وهو أكثر أنواع السمك رواجًا في مصر، إلى 85 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح سعره في الأسبوع الماضي ما بين 90 و 110 جنيهات.


وشملت موجة الانخفاض أنواعًا أخرى من الأسماك، مثل الماكريل، حيث تراوح سعره بين 100 و 150 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح سعره الأسبوع الماضي بين 110 و 160 جنيهًا.


كما انخفض سعر البوري إلى 200 - 215 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح سعره الأسبوع الماضي بين 220 و 235 جنيهًا.


وبالنسبة للجمبري، فقد تراوحت أسعاره حسب الحجم ما بين 380 و 515 جنيهًا للكيلو، بينما تراوحت أسعاره الأسبوع الماضي بين 400 و 530 جنيهًا.


وشهدت أسعار الأسماك الأخرى، مثل فيليه البلطي، كابوريا، سبيط، كاليماري، شعور، حارد، مرجان، شركس، دراك، هامور، القرش، بوري، دنيس، لوت، قاروص، وقار، ناجل، موسى، ميكس سي فود، ميكس سي فود مخلي، ميكس السويس، استاكوزا، اخطبوط، بربوني، رنجة أبوالسيد، رنجة مخلية، محسني، بلح بحر، جندوفلي، جندوفلي كبير، شخرم، حفار، وزرابين، انخفاضًا ملحوظًا أيضًا.


وعزا خبراء السوق هذا الانخفاض إلى زيادة المعروض من الأسماك في الأسواق، بالإضافة إلى انخفاض الطلب خلال هذه الفترة من العام.


ويُعد هذا الانخفاض خبرًا سارًا للمواطنين، خاصةً مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأخرى، حيث يُتيح لهم فرصة شراء الأسماك بأسعار مناسبة.



وأخيرًا، يُنصح المواطنين بمقارنة أسعار الأسماك في مختلف الأسواق قبل الشراء للحصول على أفضل سعر.


google-playkhamsatmostaqltradent