recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أطفال المحافظات الحدودية يزورون أسوان ويقدمون شكرهم لمحافظها على التسهيلات المقدمة

 

أطفال المحافظات الحدودية يزورون أسوان ويقدمون شكرهم لمحافظها على التسهيلات المقدمة

أطفال المحافظات الحدودية يزورون أسوان ويقدمون شكرهم لمحافظها على التسهيلات المقدمة



كتب - محمد عبدالغنى

 قدم أطفال المحافظات الحدودية شكرهم للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على التسهيلات العديدة التي تم تقديمها لهم خلال زيارتهم للمحافظة، والتي ساهمت في إطلاعهم على عظمة الحضارة المصرية، وزيارة المعالم الأثرية والسياحية، والتعرف على المشروعات القومية والتنموية التي تم تنفيذها على أرض عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.


جاء ذلك خلال التقاط محافظ أسوان الصور التذكارية مع أطفال المحافظات الحدودية ضمن مشروع "أهل مصر" المرحلة الثالثة، والمقامة تحت عنوان "يهمنا الإنسان" بإجمالي 200 طفل وطفلة في المرحلة العمرية من 12 إلى 15 سنة.


حضر اللقاء الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، ويوسف محمود، مدير عام فرع ثقافة أسوان.


وأكد اللواء أشرف عطية على دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب، وتسخير كافة القدرات والإمكانيات لتعزيز مهاراتهم، واستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر.


وأوضح أن ما يتم تقديمه من برامج متنوعة بمشروع "أهل مصر" للمحافظات الحدودية يتيح المجال أمام الشباب لزيارة مختلف المناطق بمحافظات الجمهورية، وزيارة ما تمتلكه من المعالم السياحية، فضلاً عن ما تتضمنه البرامج من ورش ومحاضرات لأساتذة متخصصين في المجالات المختلفة، وهو ما يساهم في رفع الوعي الثقافي والفكري والسياحي لديهم.


وأشار إلى أن وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، والهيئة العامة لقصور الثقافة بقيادة عمرو بسيوني، تتبنيان هذا المشروع بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والسياحة والآثار والدفاع لتعزيز روح الولاء والإنتماء لدى الشباب.


وتضم المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر" أطفال المناطق الحدودية من محافظات مرسى مطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وأسوان، فضلاً عن محافظة القاهرة.


وشملت زيارتهم التي استمرت على مدار 5 أيام مشروعات الطاقة الشمسية ببنبان ومصنع كيما، وكذا السد العالي ومعبد فيله وقرية غرب سهيل النوبية.


google-playkhamsatmostaqltradent