recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير التعليم العالي يزور جامعة دمنهور: دفعة قوية للمشروعات الجديدة ودعم للبحث العلمي

الصفحة الرئيسية
وزير التعليم العالي يزور جامعة دمنهور: دفعة قوية للمشروعات الجديدة ودعم للبحث العلمي



وزير التعليم العالي يزور جامعة دمنهور: دفعة قوية للمشروعات الجديدة ودعم للبحث العلمي


 قام الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة جامعة دمنهور في محافظة البحيرة، حيث حضر اجتماع مجلس الجامعة وناقش مع أعضائه شؤون الجامعة وموقف استكمال المشروعات الجديدة.


حضور بارز:


كان في استقبال وزير التعليم العالي لدى وصوله مبنى إدارة الجامعة مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور إلهامى ترابيس، وعمداء كليات الجامعة المختلفة.


نقاشات مثمرة:


تناول اجتماع مجلس الجامعة عدداً من الموضوعات الهامة، منها:


موقف استكمال المشروعات الجديدة: تم استعراض سير العمل في مختلف المشروعات الجديدة التي تنفذها الجامعة، مثل كلية طب الأسنان والمعامل المركزية، وكلية التمريض، وكلية الهندسة، وعمليات إنشاء كلية الطب، والمستشفى الجامعي.

شؤون الجامعة: ناقش أعضاء المجلس مع الوزير عدداً من القضايا المتعلقة بالجامعة، مثل خططها التطويرية، واحتياجاتها من الكوادر البشرية والبنية التحتية، ودعم البحث العلمي.

دعم للبحث العلمي:


أكد وزير التعليم العالي على أهمية البحث العلمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وشدد على ضرورة دعم الجامعات في هذا المجال من خلال توفير الإمكانيات اللازمة للباحثين وتمويل المشروعات البحثية المبتكرة.


جولة تفقدية:


في إطار زيارته للجامعة، قام وزير التعليم العالي بجولة تفقدية على عدد من الكليات والمعامل، حيث اطلع على سير العملية التعليمية والبحثية فيها، كما التقى مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب.


التزام بتطوير التعليم العالي:


أعرب وزير التعليم العالي عن التزامه بتطوير التعليم العالي في مصر وتحسين جودته، مؤكداً على أهمية دور الجامعات في إعداد جيل المستقبل ورفد المجتمع بالكوادر المؤهلة.


google-playkhamsatmostaqltradent